وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يلتقي وفداً من جنوب افريقيا ويطلعه على أوضاع المقدسات

نشر بتاريخ: 18/12/2013 ( آخر تحديث: 18/12/2013 الساعة: 17:05 )
رام الله - معا - استعرض الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية الصعوبات والعراقيل التي تضعها إسرائيل أمام تحقيق السلام، والظروف الصعبة التي تمر بها القدس والمدن الفلسطينية، وذلك خلال لقائه وفدا من جنوب افريقيا في مقر وزارة الاوقاف.

وأكد الهباش بأن المجتمع الدولي يقع على عاتقه دور كبير في إيقاف هذه الانتهاكات الإسرائيلية اليومية على المسجد الأقصى والتى تجاوزت حد الانتهاكات الفردية وغير المنظمة باتجاه انتهاكات مدروسة تعمل وفق خطة متكاملة للسيطرة على المسجد الأقصى من خلال تقسيمه للصلاة وفق ما هو معمول به في المسجد الإبراهيمي.

واضاف الهباش أن المرحلة الآن تستدعي مواصلة العمل الجاد لتحقيق حقنا في الحرية والاستقلال والإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وذلك لن يتحقق الا بمساعدة الدول الشقيقة والصديقة.

وأوضح الهباش بأن هذه اللقاءات ضرورية وهامة لنا نحن الفلسطينيين في معركتنا السياسية والإعلامية لمواجهة السياسة الإسرائيلية العنصرية الهادفة إلى سلبنا حقنا الديني والتاريخي والثقافي في المدينة المقدسة، كما تهدف إلى تغيير ملامح هذه المدينة التي قامت على التعددية والتعايش بين جميع الديانات على مر التاريخ.

وشدد الهباش على أهمية الدعوة التي أطلقها الرئيس محمود عباس للعرب والمسلمين لزيارة القدس، باعتبار ذلك ضرورة دينية وسياسية لحماية المدينة المقدسة من أخطار التهويد، ولدعم الصمود الفلسطيني فيها، باعتبار ان القضية الفلسطينية هي قضية مشتركة، وحماية القدس ومقدساتها مسؤولية جميع العرب والمسلمين في العالم.