وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: 15 أسيرة في سجون الاحتلال يعشن وسط المرض والبرد والتوقيف

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 12:00 )
رام الله - معا - أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إن 15 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجن هشارون، وسط أوضاع اعتقالية مأساوية، ومنع لعلاج المريضات منهن ووسط ظروف البرد الشديد التي تعم البلاد.

وقال مدير مركز أحرار فؤاد الخفش، إن الأسيرات الفلسطينيات يعشن وفي ظل الأجواء والطقس البادر أوضاعاً أكثر مأساوية، إضافة إلى الأوضاع النفسية الصعبة التي تتملكهن بسبب الأسر والمعاملة القاسية من قبل إدارة السجن هناك.

وأضاف الخفش، إن معظم الأسيرات لا يزلن موقوفات وبانتظار إصدار أحكامهن، وإن الاحتلال يقوم بتأجيل محاكماتهن في كل مرة، مشيراً إلى وجود أسيرتين عقد لهما أكثر من 10 محاكمات وهن الأسيرتين: منى قعدان ونوال السعدي من مدينة جنين، وهن معتقلات منذ عام، وكلتاهما تعاني من أمراض.

وذكر الخفش، إن الأسيرات اللواتي يقبعن في هشارون هن: نوال السعدي، منى قعدان، آلاء أبو زيتون، نهيل أبو عيشة، وئام عصيدة، مرام حسونة، تحرير القني، دنيا واكد، إنعام الحسنات، انتصار الصياد، لمى حدايدة، ، فلسطين نجم، آيات محفوظ، رنا أبو كويك، إلى جانب عميدة الأسيرات وأقدم الأسيرات الفلسطينيات، الأسيرة لينا الجربوني التي تعاني من وضع صحي سيء يتفاقم نتيجة الإهمال الطبي المستمر.