وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يحذر من امكانية استشهاد الأسير يسري المصري

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 15:41 )
القدس - معا - حذر نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس من امكانية استشهاد الأسير يسري المصري من غزة والمريض بالسرطان، ونقل محامي النادي الخطورة المحدقة بحياته عقب زيارة قام بها للأسير اليوم في سجن" ايشل" ، بالمقابل فإن مصلحة سجون الاحتلال لم تقدم له أي جرعات من العلاج الكيماوي حتى الآن، وترفض الإفصاح عن نسبة انتشار المرض في جسده.

وكان الأسير يسري المصري قد خضع لعملية استئصال للغدة الدرقية نتيجة اصابتها بورم، إلا أن جميع الأعراض التي يشير اليها الأسير خلال الأيام القليلية تؤكد أن وضعه في حالة تدهور شديد.

وقال الأسير المصري لمحامي النادي أن إدارة السجن توقفت عن إعطائه أية معلومات بخصوص وضعه الصحي الحالي، لافتا إلى أن ما تقوم به مصلحة السجون و كما يقول: "إنهاء بطيء لحياتي، حتى أخرج جثة هامده كباقي الأسرى اللذين سبقوني".

ووصف الأسير رحلة عذاب أخرى إضافة إلى مرضه وهي نقله عبر سيارة "البوسطة" وهو مكبل اليدين والقدمين في ظل البرودة التي تجتاح المقاعد الحديدية التي يجلس عليها الأسير دون أدنى مراعاة لوضعه الصحي.

إلى هذا وجه الأسير رسالة إلى أبناء شعبه ومسؤوليه فيها استغاثهم من أجل إنقاذه قبل فوات الأوان وتكثيف الجهود للإفراج عنه حتى يرى عائلته، ويتمكن من العلاج.

يذكر أن الأسير المصري محكوم بالسجن 20 عاما وهو معتقل منذ عام 2003.