وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية بيتنا تشارك في تنفيذ مبادرة "غير حياتك "

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 16:48 )
نابلس -معا - شاركت جمعية بيتنا للتنمية والتطوير المجتمعي, بالتعاون مع شبكة تحويلات الشمال في محافظة شمال غزة, بالشراكة مع مؤسسة الهانديكاب انترناشونال, بتنفيذ مبادرة غير حياتك, والتي استهدفت سائقي السيارات العمومية ومكاتب التاكسيات في محافظة شمال غزة, والتي حثت على ضرورة إعطاء الأشخاص ذوي الإعاقة حقهم أثناء تنقلهم.

وكانت هذه المبادرة على مرحلتين, المرحلة الأولى : تضمنت ورشة عمل, تم من خلالها توضيح أهداف المبادرة لعدد من سائقي السيارات ومكاتب التاكسيات إضافة إلى لقاء تدريبي, لمعرفة الطرق السليمة لعملية نقل الشخص ذوي الإعاقة من والى داخل السيارة , والتأكيد على العمل لدمج هذه الشريحة في المجتمع من كافة النواحي والسبل وعدم تهميشهم.

المرحلة الثانية نظمت الشبكة حملة توعية لسائقي السيارات حول نفس الموضوع من خلال توزيع ملصقات علي سيارات الأجرة في عدة أماكن رئيسية في منطقة الشمال و هي " دوار الشيخ زايد - دوار المركز( مخيم جباليا) - دوار ابو شرخ - السوق المركزي (مركز بيت حانون ) - الدوار الغربي ( بيت لاهيا) ".

وبدأت الحملة من الساعة العاشرة و حتى الحادية عشر والنصف في الأماكن السابقة ذكرها و توزيع 500 ملصق وتعريف السائقين بحق الأشخاص ذوي الإعاقة في التنقل قبل قيامهم بلصق الملصق علي السيارة.