وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الاقتصاد والوكالة اليابانية بوقعان اتفاقية مشتركة

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 10:48 )
رام الله -معا- وقع وزير الاقتصاد الوطني د. جواد الناجي والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)، اتفاقية تعاون بشان تنفيذ مشروع "تعزيز الخدمات والقدرات الإدارية" الممول من قبل الوكالة اليابانية على مدار ثلاث سنوات.

ويهدف المشروع إلى تطوير رزمة من الخدمات المراد تقديمها في مدينة اريحا الصناعية الزراعية بحيث تشمل تطبيق مبدأ النافذة الموحدة، الامر الذي يمكن من تبسيط وتسهيل الإجراءات المتبعة في عملية ألاستثمار، ويساهم في تقديم خدمات نوعية للمستثمرين من خلال هيئة المدن الصناعية.

وأعرب الوزير ناجي عن شكره لليابان رئيسا وحكومة وشعباً على الدعم المستمر والمتواصل للاقتصاد الوطني، وتنفيذ مشاريع تنموية تعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الفلسطيني داعياً في الوقت ذاته المستثمرين في مختلف بلدان العالم القدوم لفلسطين والاستثمار بها.

وبموجب الاتفاقية سيتم تحسين الأعمال المقدمة من الشركات التخصصية المزودة للخدمات لتقديم خدمات مالية وفنية للمستثمرين في المدينة الصناعية.
ويسعى المشروع ايضاً الى تعزيز قدرات الموظفين العاملين في هيئة المدن الصناعية وفي المدينة الصناعية على وجه الخصوص، من اجل رفع كفاءتهم وتحسين قدراتهم لإدارة هذه المنطقة الصناعية حسب أفضل الممارسات العالمية والأنظمة التشغيلية.