وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

26% من سكان غزة يرتبطون عائليا بالضفة و 15% بالقدس وإسرائيل

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 20/12/2013 الساعة: 00:19 )
بيت لحم- معا - يرتبط أكثر من 26% من سكان قطاع غزة بعلاقات قرابة مع عائلات فلسطينية في الضفة الغربية فيما يرتبط 15% من سكان غزة بعلاقات عائلية مع عائلات داخل القدس الشرقية المحتلة وداخل إسرائيل نفسها وفقا لما أظهره استطلاع جديد طلبته حركة "غيشا" الإسرائيلية المتخصصة بحماية حق الحركة ونفذها أيلول الماضي مركز خليل الشقاقي .

واظهر الاستطلاع الذي تضمن مقابلات مباشرة "وجها لوجه " مع 440 مستطلعا تم اختيارهم بشكل عينة ممثلة وبشكل عشوائي بان ما يقارب ثلث سكان القطاع يرتبطون بعلاقات عائلية مع عائلات فلسطينية على طرفي الخط الأخضر.

وبين الاستطلاع ارتباط 7:2%من سكان القطاع بعلاقة عائلية من الدرجة الأولى مع عائلات أو أشخاص في الضفة الغربية فيما ارتبط 10:4% بعلاقات عائلية من الدرجة الثانية فيما يرتبط 8:8% بعلاقات عائلية بدرجات مختلفة ما يعني ارتباط 26:3% بعلاقات عائلية مع الضفة الغربية.

وفيما يتعلق بالقدس الشرقية المحتلة وإسرائيل بين الاستطلاع ارتباط 8:5% من سكان القطاع تربطهم علاقات عائلية من مختلف الدرجات مع عائلات تقيم بمدينة القدس الشرقية إلى جانب 6:7% يرتبطون بعلاقات عائلية مختلفة مع عائلات تقيم داخل حدود الخط الأخر.