وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التاهيل المجتمعي يعقد لقاء حول قانون حقوق المعاقين في دير ابوضعيف

نشر بتاريخ: 19/12/2013 ( آخر تحديث: 19/12/2013 الساعة: 23:55 )
جنين – معا - نظم برنامج التاهيل المجتمعي والهيئة المستقلة لحقوق الانسان في جنين بالتعاون مع مدرسة بنات دير ابو ضعيف الثانوية للبنات ورشة عمل تثقيفية ومحاضرات حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في المدرسة حيث شارك في هذا اللقاء اكثر من 90 طالبة من طالبات المدرسة وامهات الاشخاص ذوي الاعاقة والمناصرين لقضية الاشخاص المعاقين.

ففي بداية اللقاء رحبت افاق الكيلاني مديرة المدرسة بالحضور واشادت بالتعاون القائم مع برنامج التاهيل المجتمعي والهيئة المستقلة شاكرة جميع الجهود التي تبذل للنهوض بواقع الاعاقة في فلسطين متمنية تنفيذ العديد من الانشطة في هذا المجال.

ثم قدمت المرشدة التربوية في المدرسة ناهدة حمدان شرحا وافيا عن اهمية تنفيذ مثل هذه اللقاءات في المدارس من اجل توعية الطلبة حول كيفية التعامل مع الاشخاص ذوي الاعاقة في المدرسة والبيئة المحيطة.

و اكد محمد كمنجي منسق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان على الدور الذي تقوم به الهيئة من اجل رصد ومتابعة الانتهاكات المرتكبة بحق الاشخاص ذوي الاعاقة واشاد بالتعاون الوثيق مع الاغاثة الطبية الفلسطينية ومديرية التربية والتعليم في هذا المجال مؤكدا على الاستمرار في تنفيذ هذه الانشطة على مدار العام.

ومن جانبه اكد انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في الاغاثة الطبية الفلسطينية على اهمية الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لانصافهم وضمان تطبيق القانون واقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لديهم .

وبدورها قدمت اريج ابو راس عاملة التاهيل في الموقع شرحا مفصلا عن برنامج التاهيل المجتمعي وعن الدور الذي يقوم به من اجل تحقيق الدمج الاجتماعي الشامل للاشخاص ذوي الاعاقة في كافة مرافق الحياة .