وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلطة لم تبلغ.. اسرائيل تستخرج جثامين 36 شهيدا لتسليمها الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 20/12/2013 ( آخر تحديث: 20/12/2013 الساعة: 10:58 )
بيت لحم -خاص معا - أكدت مصادر رسمية ان السلطة الفلسطينية لم تبلغ حتى الان بتسلم جثمانين شهداء فلسطينيين محتجزين لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي في مقابر الارقام .

وقال سالم خلة منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء لوكالة معا ان السلطة لم تبلغ حتى الان من الجانب الاسرائيلي باستلام جثماين شهداء الارقام، وان الامر يتعلق باستكمال فحص "DNA" لعدد من الجثامين.

واضاف خلة انه وحسب المصادر الاسرائيلية فقد استخرجت سلطات الاحتلال جثامين 30 شهيدا من مقبرة بئر السبع يوم امس، ومن المقرر استخراج 6 جثامين اخرى من مقبرة ثانية لم تحدد، وذلك لاجراء فحوصات "DNA" حتى بداية الشهر المقبل.

وتوقع خلة ان يجري تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين الـ (36) في السابع من شهر يناير - كانون الثاني المقبل للسلطة الفلسطينية .

واكد خلة ان الجانب الفلسطيني لن يستلم اي جثمان مجهول الهوية، حتى لا يتكرر ما حدث في الصفقة الماضية عندما سلمت اسرائيل السلطة جثامين ستة شهداء مجهولة الهوية ولم يتم التعرف عليها حتى اللحظة.

وكانت مصادر اسرائيلية اكدت في وقت سابق خبر استخراج جثامين شهداء فلسطينيين من مقبرة بئر السبع، واكدت ان الإجراء جاء بتوجيهات من المستوى السياسي في إسرائيل، واستناداً إلى تعهد الحكومة الإسرائيلية أمام محكمة العدل العليا بتسليم جثث مقابر الأرقام تدريجياً لذويهم.

وعقب الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي على النبأ قائلاً إنه وبناء على توجيهات من المستوى السياسي تجري في هذه الأيام استعدادات لفحص معمق لجثث الشهداء وذلك لمطابقتهم مع عينات ذويهم.