وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة : خماسيات كرة القدم بعنوان "اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة"

نشر بتاريخ: 20/12/2013 ( آخر تحديث: 20/12/2013 الساعة: 12:39 )
غزة - معا - حسام أبو خاطر _ تستعد جمعية بنيان للتدريب والتقيم والدراسات المجتمعية لإطلاق بطولة خماسيات كرة القدم بعنوان "اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة" يوم غدِ السبت الموافق 21-12-2013 الساعة التاسعة صباحاً في صالة أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس ، وتأتي ضمن مشروع تعزيز دور المؤسسات القاعدية النسوية في تخفيض التمييز والعنف ضد المرأة في المنطقة الجنوبية لقطاع غزة والممول من الإتحاد الأوروبي.

ويشارك في البطولة التي تستمر يوماً واحداً ثمانية فرق من المؤسسات الشريكة في المشروع .

وقال محمد النمروطي المدير التنفيذي لجمعية بنيان خلال لقائه بمسئولين الفرق في مقر الجمعية إن "العنف ضد المرأة ظاهرة عالمية تنتشر في معظم أنحاء العالم، وهو امتهان للكرامة الإنسانية وانتهاك لحقوق الإنسان وخرق لكل المواثيق الدولية والشرائع السماوية والأعراف والسنن"، مشدداً على دور المرأة الأساسي ومكانتها المركزية في الأسرة والمجتمع ومساهمتها البالغة الأهمية في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
|256263|
ودعا إلى تضافر الجهود وتكثيفها في التصدي للعنف ضد المرأة ، مشيراً إلى أن الجمعية نفذت العديد من النشاطات لمناهضة العنف ضد المرأة .

وأضاف بأنه " استمراراً لتواصل هذه النشاطات حرصت الجمعية على تنظيم دوري لخماسيات كرة القدم لإيصال رسالة للشباب ولكافة شرائح المجتمع بأن المرأة لها كامل حقوقها ويجب الوقوف بجنبها تجاه ذلك بعيداً عن العنف و مناهضته.

متمنياً النمروطي أن تنهض المرأة وتحارب كل فكر يقصيها ويمارس العنف ضدها .