وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة زكاة نابلس المركزية تقدم الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية

نشر بتاريخ: 21/12/2013 ( آخر تحديث: 21/12/2013 الساعة: 10:36 )
نابلس -معا - اكد نائب رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية والناطق الإعلامي فيها الشيخ احمد شرف أن لجنة الزكاة وبناء على نداءات الاستغاثة المتكررة من المواطنين في محافظة نابلس بدأت بتوزيع الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية على العائلات الفقيرة والمتضررة من الأحوال الجوية التي سادت البلاد.

واشتملت المساعدات الحاجات الأساسية الإنسانية التي تبرع بها أهل الخير والجود داخل المحافظة وخارجها , فقد تبرع أحد المحسنين من مدينة نابلس بـ ( 1000 ) كيلو ( طن ) لبنة و ( 240 ) لتر حليب و ( 100 ) كيلو خبز بالإضافة أن اللجنة بدأت بتوزيع ملابس شتوية جديدة ومجموعة من الطرود والبطانيات التي تم التبرع بها من أهل الخير.

وذكر الشيخ شرف أن اللجنة لا زالت تزور وتتفقد العائلات التي تضررت نتيجة الأحوال الجوية وتقدم يد العون لها , وكان آخرها بيت تعرض للحريق في قرية اللبن حيث قدمت اللجنة للعائلة طقم جلوس وطباخ غاز, وبدوره قام الحاج " محمد سامح " طبيلة رئيس لجنة الزكاة بتقديم الشكر والعرفان لأهل الخير داخل الوطن وخارجه على دعمهم المتواصل لأبناء شعبنا الفلسطيني . وأوضح الشيخ شرف أن لجنة الزكاة ومع بداية المنخفض الجوي وتساقط الثلوج شاركت بغرفة الطوارئ التي أقامتها المحافظة في جمعية الهلال الأحمر , حيث تم تقديم العديد من المساعدات الإنسانية العينية بالإضافة إلى المساعدات المالية الطارئة للعائلات التي تضررت بسبب الحالة الجوية.

وبيّن شرف أن اللجنة بالإضافة إلى زياراتها الميدانية للعائلات المتضررة انتدبت أمين صندوقها الحاج عماد اللحام للتواصل مع غرفة الطوارئ لتغطية وتلبية الحاجات الأساسية للعائلات المحتاجة , وأشاد بتعاون المؤسسات الأهلية والرسمية في محافظة نابلس لرفع الضرر عن العائلات المنكوبة حيث رسموا صورة رائعة من التكاتف والتعاون.

ودعا شرف المواطنين وأهل الخير والإحسان للتمسك بديننا الحنيف الذي يدعو لإغاثة الملهوفين والمتضررين , والتمسك بعاداتنا وتقاليدنا التي تحث على التكافل الاجتماعي مصداقا لقول نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم : " المسلم أخو المسلم , لا يظلمه ولا يسلمه , من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته , ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة , ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة " .