وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحديد جلسة للجنة الإفراج عن الشوامرة الثاني عشر من الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 21/12/2013 ( آخر تحديث: 21/12/2013 الساعة: 13:43 )
رام الله - معا - أفاد محامي وزارة الأسرى حسام يونس أن موعد عقد الجلسة للجنة الافراجات المبكرة عن الأسير نعيم شوامرة المريض بضمور العضلات ويقبع في مستشفى الرملة قد حددت يوم 12/1/2014، لخطورة وضعه الصحي.

والأسير نعيم محكوم بالمؤبد منذ عام 1995 واكتشف مرض ضمور العضلات معه في العام الأخير، وقد دعا الطبيب الفلسطيني رفيق مصالحة الذي زاره للإفراج الفوري عنه بسبب خطورة حالته الصحية.

ومن جهة أخرى أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن الوضع الصحي للأسير ماهر احمد أبو ريان سكان حلحول قضاء الخليل والمحكوم 25 عاما منذ عام 2003 يسوء يوما بعد يوم بسبب معاناته من أزمة صدرية والتهابات حادة في الجيوب الأنفية واختفاء حاسة الشم.

وأفاد الأسير أبو ريان انه تعرض في بداية اعتقاله إلى الاعتداء عليه ووقوعه على الأرض مما أدى إلى كسور في انفه ولم يقدم له العلاج وعلى ضوئها أصيب بضيق في التنفس وازدادت حالته سوءا سنة بعد سنة، حيث أصبح يعاني من السعال الشديد وانه بحاجة إلى عملية بالأنف.

وقال أبو ريان انه تقدم بشكوى بسبب عدم تحويله للمستشفى حيث ينتظر منذ سنين طويلة لتحديد موعد للعميلة، وقد حصل معه انتفاخ والتهابات حادة في العظم واختفت حاسم الشم لديه وبدأت تنزف مادة صفراء من الجيوب، وأصبحت المادة الصفراء تسبب له حالة تقيء ومراجعة للأكل الموجود في معدته، وقد نزل وزن الأسير من 75 كغم إلى 45 كغم.

وأفاد المحامي عامر أبو حمدية أن الوضع الصحي للأسير حازم طالب محمد أبو ذياب سكان طولكرم المحكوم 23 عاما منذ عام 2004 ويقبع في سجن نفحة سيء للغاية بسبب معاناته من إصابات قبل الاعتقال في كافة أنحاء جسده بالأرجل والرأس والصدر واليد اليمنى، ولا زال الأسير يعاني من أوجاع شديدة وضغط أعصاب بسبب وجود بلاتين في الرأس وبحاجة ماسة للعلاج.

وقال المحامي كريم عجوة أن الأسير إبراهيم أبو مصطفى سكان غزة، والمعتقل منذ عام 2003 ومحكوم بالسجن 15 عاما، وقضى معظم فترته في زنازين العزل الانفرادي ونقل مؤخرا إلى سجن عسقلان يعاني من مشاكل نفسية وعصبية ويأخذ 45 حبة دواء يوميا ووضعه سيء للغاية بسبب معاناته من مرض الأعصاب وان وضعه يتراجع للخلف لا يعيش إلا على المهدئات والمسكنات.