وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دار الكتاب والسنة تصدر مطوية حول مشكلة الفقر

نشر بتاريخ: 21/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 09:50 )
خانيونس- معا - أصدرت دائرة الزكاة والأيتام بجمعية دار الكتاب والسنة مطوية بعنوان "الفقر مشكلة واقعية ومعالجة شرعية"، وذلك في إطار جهودها الدعوية للتوعية بواقع الفقر وآليات مواجهته من خلال رؤية شرعية واقعية.

وذكر الشيخ أسامة دويدار مدير الزكاة والأيتام بالجمعية أن إصدار المطوية هدف إلى إيضاح منهج الإسلام في التعامل مع الفقر، إضافة إلى توجيه العائلات والأسر الفقيرة من ناحية شرعية بحتة، وحثها على القناعة، امتثالا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "قد أفلح من أسلم، ورزق كفافاً، وقنعه الله بما آتاه".

بدوره أكد الشيخ أمجد إسماعيل المنسق الدعوي بالجمعية، أن الله تبارك وتعالى مُحكم شامل قويم، لم يترك مشكلة إلا وجعل لها حلاً مفيداً، وعلاجاً ناجعاً أكيداً، لافتاً إلى أهمية الأخذ بالأسباب الشرعية والكونية التي تعالج هذه الظاهرة.

وبين أن من أسباب التعامل مع مشكلة الفقر: الاستغناء والاستعفاف بالرزق الطيب، والكسب الحلال، ولو كان قليلاً، وكفالة الأغنياء للفقراء، وتفقد أحوالهم، إضافة إلى إخراج زكاة المال والحلي للأصناف المستحقة للزكاة، والتي من ضمنها الفقراء، مشدداً على أثر الأدعية النبوية الواردة في السنة المشرفة، التي داوم عليها الرسول عليه الصلاة والسلام، وعلمها للأمة لدفع الفقر.

الجديد بالذكر أن جمعية دار الكتاب والسنة بصدد إصدار سلسلة منشورات ومطبوعات دعوية، ضمن أنشطتها الهادفة لبيان شمول الدين الإسلامي الحنيف، في شتى مناحي الحياة ومن ضمنها الأيتام والأسر المستورة.