وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتظاراً لوصول باقي أفراد البعثة لاعبو المنتخب الوطني يبدأون بتدريبات تحضيرية على ملاعب المركز الأولمبي بالقاهرة

نشر بتاريخ: 02/06/2007 ( آخر تحديث: 02/06/2007 الساعة: 18:09 )
القاهرة - معا - احمد مشهراوي- موفد رابطة الصحفيين - بدأت أمس تدريبات المنتخب الوطني للاعبي محافظات غزة على ملاعب المركز الأأولمبي بالمعادي في العاصمة المصرية القاهرة بإشراف المدرب نعيم السويركي، فيما ينتظر وصول لاعبي محافظات الشمال بالضفة الغربية لاستكمال البعثة، وكذلك اللاعبون الثلاثة المحترفون والشروع في المعسكر التدريبي الخارجي برئاسة المدرب العام محمد الصباح.

ويقام المعسكر بعد تدريبات جرت منفصلة في كل من إستاد فلسطين بغزة، وكذلك ملعب طولكرم بالضفة الغربية، باستضافة من المجلس الأعلي للشباب والرياضة المصري برئاسة حسن صقر، وكذلك الاتحاد الكروي المصري برئاسة سمير زاهر بالتنسيق مع الاتحاد الكروي الفلسطيني .

وصول وفد لاعبي غزة

وكان وفد لاعبي محافظات غزة وصل فجر أمس السبت إلى المركز الأاولمبي منطلقلاً من نقطة عبور رفح البري الواصل بين جنوب محافظات غزة والأراضي المصرية، حيث استغرقت الرحلة الشاقة نحو 17 ساعة، تحت اشعة الشمس والانتظار، وتخلل الرحلة ساعة انتظار في مطعم بساطة البحري على شاطئ مدينة العريس، لتمكين اللاعبين من نيل قسطاً من الترفيه، وتناول طعام الغذاء، قبيل استئناف السفر الذي تواصل لنحو 7 ساعات عبر السيارات الخاصة التي جهزها إداريو الوفد .

ويقام المعسكر التدريبي تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا الرابعة - دورة الراحل رفيق الحريري " المنقولة من الأراضي اللبنانية إلى الأردن .

ويشار أن رئيس الوفد جمال أبو حشيش أمين السر المساعد، والناطق الرسمي للاتحاد الكروي، لم يلتحق بإقامة اللاعبين في فندق المركز الأولمبي لظروف خاصة .

أفراد الوفد

وقد اختتمت تدريبات لاعبي غزة عصر الأربعاء الماضي بإشراف السويكي، حيث سبق أن أعلن عن القائمة النهائية التي ستغادر إلى القاهرة، فيما استمرت تدريبات لاعبي الضفة في طولكرم حتى قبيل البدء بالسفر إلى جمهورية مصر العربية .

ويضم الوفد المغادر كل من: صائب جندية، وإبراهيم السويركي، وإياد دويمة وحسام وادي- اتحاد الشجاعية، موسى أبو جزر- شباب رفح، ورمزى صالح - شباب جباليا- وإحميدان بربخ ، ومحمد شبير- اتحاد خان يونس- وعمار أبو سليسل- الهلال الرياضي، عبد اللطيف البهدارى- خدمات رفح، حمادة شبير، وسليمان العبيد - مركز خدمات الشاطئ، حسن عرام- خدمات خان يونس- إسماعيل العمور- المشتل الرياضي، هاني المصدر- غزة الرياضي، إضافة إلى المدرب نعيم السويركي، ومدرب حراس المرمى علي بدران، والمدير الإداري حسن صلاح، ومعالج المنتخب ناهض القدرة، وأحمد المشهراوي موفد رابطة الصحفيين الرياضيين .

تدريبات تحضيرية

وأجرى اللاعبون على ملاعب المركز الأولمبي تدريبات تحضيرية بعد رحلة السفر الطويلة، وقال نعيم السويريكي - لموفد الرابطة- إن التدريبات جاءت في بداية المشوار تحضيرية بعد مسيرة السفر البرية التي عاناها اللاعبون، حيث اشتملت على جوانب تدريجية في الإحماء والجري الخفيف بهدف تحريك العضلات تمهيداً للدخول في البرنامج التدريبي الذي سيقره الجهاز الفني بقيادة الصباح لاحقاً .

أوضاع اللاعبين

وبخصوص أوضاع اللاعبين وقدراتهم البدنية والصحية، ذكر الدكتور القدرة أن صحة اللاعبين جيدة، وأنهم جميعاً جاهزون للتدريبات بعد إجراء الفحوصات الكاملة، بما تشمله من عناصر اللياقة البدنية والمهارات الفنية، باستثناء الحارس إياد دويمة، الذي يعاني من إصابة في العضلة الخلفية بالفخذ الأيمن، مشيراً إلى أنه سيتلقى فوراً جلسات مكثفة في العلاج الطبيعي، وتأهيله للتدريبات إلى جانب الحارسين رمزي صالح ومحمد شبير .

جهود الإدارة

ونتيجة للظروف التي واكبت المسير وإجراءات السفر، فقد بذل المدير الإداري للبعثة حسن صلاح جهوداً كبيرة ومضنية لتمكين اللاعبين من التنقل في معبر رفح، وتسهيل مهمة الوصول، إلى جانب توفير جميع مستلزماتهم، حتى وصول الفندق وخلال فترات الراحة .