وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخندقجي يشارك الأطفال من ذوي الاعاقة في "يوم فرح ومرح"

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 12:19 )
طوباس- معا - نظمت اللجنة التنسيقية للأشخاص ذوي الاعاقة في ساحة ملعب مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة صباح اليوم يوم " فرح ومرح " للأشخاص ذوي الاعاقة احياء ليوم المعاق العالمي وضمن النشاطات التي تقوم بها اللجنة التنسيقية في دعم وتعزيز الاشخاص ذوي الاعاقة ودمجهم بالمجتمع المحلي وبإسناد المؤسسات الرسمية و الاهلية والمجتمعية.

وشارك محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي الاطفال من الاشخاص ذوي الاعاقة فرحتهم بهذا اليوم الى جانب مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي موسى يدك ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة ومديرة التربية والتعليم د. ريما دراغمة واللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة وممثلي الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية وأعضاء اللجنة التنسيقية التي تتضمن المؤسسات العاملة في هذا المجال الحكومية والأهلية.

وثمن المحافظ الخندقجي عمل اللجنة التنسيقية وكافة المؤسسات التي تعمل في مجال ذوي الاعاقة من مؤسسات رسمية وأهلية وجمعيات ومتطوعين وأهالي لأطفال مضيفا "من حق هذه الفئة علينا ان ندعمها ونعزز دورها في المجتمع كجزء اصيل من الشعب الفلسطيني وان نلبي احتياجاتها مشيرا ان الاشخاص ذوي الاعاقة لديهم احساس عالي بالانتماء لأسرهم ووطنهم ويأتي دورنا لنعزز هذا الانتماء وندعمه مما يساهم في تحقيق ابداعاتهم وتنمية دورهم الريادي".
|256533|
وأضاف المحافظ الخندقجي في كلمته " نأمل ان نكون بمستوى الطموح والمشاعر ونوظف الامكانيات لصالحهم ، مشددا على دور الاسرة كركيزة اساسية في بنائهم ودعمهم " وان الوطن هو حضن لكل مكونات المجتمع الفلسطيني الذي ينشد الحرية نحو اقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وألقت ايمان ابو مطاوع كلمة باسم اللجنة التنسيقية للأشخاص ذوي الاعاقة استعرضت خلالها نشاطات اللجنة على مدار اربع سنوات من خلال العمل على تلبية احتياجات هذه الفئة من المجتمع المحلي مثمنة دور المؤسسات الداعمة وتكاثف الجهود من اجل تحقيق طموح الاشخاص ذوي الاعاقة بحياة كريمة.

وطالبت ابو مطاوع بضرورة تفعيل قانون التشغيل للأشخاص ذوي الاعاقة في المؤسسات الحكومية والأهلية ومنحهم الفرصة بالاندماج في مؤسسات الوطن وتقديم ما لديهم من امكانيات وإبداعات.

وأشار رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة الى دور الهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم فئة الاشخاص ذوي الاعاقة والمؤسسات العاملة بهذا المجال ووضع الامكانيات كافة من اجل تلبية طموحاتهم وتحقيق رغباتهم في العيش الكريم.

وبدوره شكر أحمد محاسنة مدير دائرة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة وعضو اللجنة التنسيقية كل من شارك وساهم في انجاح هذه الفعالية مشيرا ان الحضور الرسمي والأهلي يؤكد على تكاتف كافة مؤسسات المحافظة في سبيل دعم هذه الفئة الهامة من مجتمعنا المحلي.

وتخلل يوم الفرح والمرح فقرات فنية وأغاني اطفال وبمشاركة مهرجين مما رسم الفرحة على شفاه الاطفال ذوي الاعاقة في لوحة امتزجت فيها الانسانية وتكامل الادوار بين فئات المجتمع.