وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ قلقيلية يستقبل وزير الاوقاف د. حسين الترتوري ويطلعه على اخر التطورات في المحافظة

نشر بتاريخ: 02/06/2007 ( آخر تحديث: 02/06/2007 الساعة: 20:08 )
قلقيلية -معا- إستقبل محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي في مكتبه صباح اليوم وزير الاوقاف د.حسين الترتوري والوفد المرافق له وكان في الاستقبال نائب المحافظ د. سميح النصر وعضوي المجلس التشريعي احمد هزاع ووليد عساف ومدير الشرطة العقيد عصام الشايب .

ورحب المحافظ بالوزير والوفد المرافق، مثمنا زيارتهم لمحافظة قلقيلية للاطلاع على واقعها الصعب وحجم الازمة الكبيرة التي تعانيها جراء فقدانها مقومات الصناعة والتنمية وعدم توفر بنية تحتية في عدد من التجمعات السكانية، هذا بالاضافة لمصادرة الآف الدونمات الزراعية نتيجة بناء جدار الفصل .

وطالب المحافظ مجلس الوزراء ممثلاً بوزير الاوقاف ايلاء محافظة قلقيلية الاهتمام اللازم من دعم في البنية التحتية ومشاريع تنموية لتثبيت صمود المواطنين في اراضيهم، وبتوسيع وتطوير كلية الدعوة الاسلامية والعمل على تحويلها الى جامعة .

من ناحيته عبر وزير الاوقاف عن سعادته لزيارة المحافظة والالتقاء مع المسؤولين فيها وشكر المحافظ على حسن الاستقبال. مؤكدا على ضرورة النظر للواقع الذي تعيشه محافظة قلقيلية وما تعانيه والعمل على تقديم الدعم الممكن لها .

وأوضح انه تم مناقشة موضوع كلية الدعوة الاسلامية مع وزير التربية والتعليم د. الشاعر قبل اسره لتطويرها وضمها لوزارة التربية والتعليم العالي لتكون نواه لجامعة .

اما بخصوص هيكلية وزارة الاوقاف فقد اوضح الشيخ الترتوري انه تم تشكيل لجنة من الوزارة لتنظر في الهيكلية من اجل انصاف الموظفين، وقال انه طالب مجلس الوزراء بتعيين 1750 موظف كإمام ومؤذن ان تكون الاولوية لمن يعملوا على بند البطالة الدائمة والملتزمين بذلك.

وقام الوزير والوفد المرافق بجولة ميدانية للمحافظة حسب الجدول المعد للزيارة .