وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح مشروع كفالة الطالب في جامعة القدس

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 16:50 )
القدس - معا - اطلقت الاغاثة الاسلامية بالتعاون مع جامعة القدس ابو ديس اليوم مشروع كفالة الطالب بدعم من مؤسسة عبد الله النوري الخيرية، والذي يهدف الى دعم مسيرة التعليم في فلسطين.

وقد حضر اطلاق المشروع وفد من الاغاثة الاسلامية ووفد من ادارة جامعة القدس على رأسهم عماد ابو كشك، وعدد من الطلبة المستفيدين من المنحة.

وكانت الاغاثة الاسلامية بادرت بإطلاق هذا المشروع بالتعاون مع ادارة الجامعة، من اجل تقديم الدعم للطلاب المحتاجين. حيث قدمت اليوم منحاً دراسية لعشرين طالباً وطالبة من طلاب المهن الصحية، بقيمة 2100 دولار.

وقد تم اختيار هؤلاء الطلبة بالشراكة مع إدارة الجامعة، من ضمن 70 طالباً كانوا تقدموا لنيل هذه المنحة، وتم الاختيار بناءً على معايير محددة تشمل مدى حاجة الطالب لهذه المنحة، والتفوق في الدراسة والانتظام في الدوام.

عبد الرحيم الاسعد، مدير مكتب الاغاثة الاسلامية في الضفة الغربية قال: "ان هذا المشروع ليس فقط دفع مبلغ من المال، فالاغاثة الاسلامية تعمل على تطوير برامج لها صفة الديمومة والاستمرارية، حيث يقع على عاتق الطلبة مسؤولية كفالة طلبة اخرين في المستقبل، واضاف ان الاغاثة الاسلامية ستعمل نحو الحفاظ على استمرارية هذه المنحة وتطويرها وزيادة عدد المستفيدين منها في المستقبل في كافة الجامعات دعماً للمسيرة التعليمية في فلسطين".

كما وتقدم الأسعد بالشكر لجمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية على دعمها السخي وعلى تفهمها للحاجة لمثل هذه المشاريع وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.