وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ايقاف احد المطاعم عن العمل واتلاف كميات من الحمص الفاسد

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 17:15 )
الخليل- معا - أوقفت اليوم مديرية الصحة في محافظة بيت لحم بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك الفلسطيني فرع بيت لحم احد المطاعم عن العمل بعد التأكد من عدم توفر شروط الصحة والسلامة العامة للمطعم وتم إتلاف كميات من الحمص الفاسد غير الصالح للاستعمال البشري لوجود فضلات فئران بداخله.

وأفاد مصدر رسمي في اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني بان صاحب المطعم قام بحملة للتخلص من الفئران والقوارض الموجودة في المطعم والمخزن ومكان نوم العمال التابع للمطعم أول أمس وبعد ذلك قام بجمع الحمص الموجود على أرضية المخزن حيث تم الضبط والإتلاف الميداني للحمص المطبوخ التي بها فضلات فئران من قبل فريق صحة البيئة في مديرية صحة محافظة بيت لحم.

كما تحفظ الفريق على 50 "شوال" من الحمص منتهي الصلاحية بوزن 50 كيلو للشوال الواحد وأخذت العينات ألازمة للفحص وفق الأصول.

في نفس الإطار أوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي ان جمعية حماية المستهلك الفلسطيني بفروعها بالخليل وبيت لحم وأريحا شرعت بحملة رقابية على جميع المطاعم ومصانع وموردي المواد الغذائية بالتعاون مع جهات الاختصاص للتأكد من مدى قانونية هذه المنشات الاقتصادية وتوفر شروط الصحة والسلامة العامة بها.

وكشف الشيوخي النقاب بان الجمعية قد شرعت بحملة للرقابة الميدانية وجمع المعلومات عن المطاعم والمصانع التي تقوم بتصنيع المواد الغذائية والشركات المستوردة للمواد الخام والمواد التموينية لحصرها وتوفير قاعدة البيانات أللازمة واخضاعها للرقابة الدائمة من اجل حماية المستهلك.

وثمن الشيوخي عاليا تعاون مديرية صحة بيت لحم لتعاطيها السريع في موضوع المطعم المذكور الذي تم توقيفه عن العمل في بيت لحم واستعداد كافة جهات الاختصاص للتعاون والتنسيق المشترك بما يحمي ويصون حقوق جمهور المستهلكين وبما يوفر للجميع بيئة نظيفة وآمنة تتوفر فيها كافة شروط الصحة والسلامة العامة للمواطنين.