وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع ثلاثي يضم حماس والشعبية والديمقراطية في غزة لبحث المصالحة

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 20:37 )
غزة- معا – عقد اليوم الأحد اجتماع ثلاثي بين حركة حماس والجبهتين الشعبية والديمقراطية في قطاع غزة، لبحث ملف المصالحة الفلسطينية.

وضم اللقاء عن حركة حماس الدكتور غازي حمد وسامي أبو زهري، وأبو بكر نوفل، وجمال أبو هاشم، بينما حضر عن الشعبية الدكتور رباح مهنا، وكايد الغول ومحمد طومان، وعن الديمقراطية صالح زيدان وصالح ناصر.

وقال كايد الغول القيادي في الجبهة الشعبية إن الاجتماع جاء بدعوى من حركة حماس في إطار تحرك حماس للقاء مختلف الفصائل لبحث آليات محددة لتطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية وجرى تبادل للأفكار.

وأضاف الغول لمراسل " معا " ان الجبهة الشعبية طرحت أن يدعو الرئيس محمود عباس تشكيل حكومة التوافق الوطني وإجراء الانتخابات في الوقت الذي يراه مناسبا أو خلال 6 شهور كحد أقصى.

وتابع :"ثم يتم دعوة الإطار القيادي المؤقت لمتابعة تنفيذ ملف المصالحة وبحث البرنامج السياسي، منطلقين من وثيقة الوفاق الوطني ثم تدعى لجان المصالحة الخمس التي تشكلت من اجل متابعة مهامها".

وأردف "جرى الحديث عن الشراكة التي دعونا أن يتم تجسدها من خلال موافقة حركة حماس على نظام التمثيل النسبي الكامل سواء بانتخابات التشريعي أو النقابات وغيرها."

وشدد الغول على أهمية إجراء انتخابات الطلبة والنقابات والبلديات .