وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المعلمين في رام الله والبيرة يكرم المعلمين المتقاعدين

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 18:04 )
رام الله - معا - نظم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في محافظة رام الله والبيرة اليوم احتفالا خاص لتكريم المعلمين المتقاعدين تقديرا لهم لما بذلوه من جهود وتضحيات في خدمة التعليم والمسيرة التعليمية وذلك في قاعة بلدية البيرة.

ويأتي هذا الحفل في الذكرى السنوية ليوم المعلم الفلسطيني الذي يصادف 14 كانون اول 2013، حيث تم تكريم 29 معلم ومعلمة ممن افنوا حياتهم في تربية وتعليم الاجيال.

وحضر الحفل الامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين احمد سحويل والنائب الفني في مديرية تربية رام الله والبيرة قيس نبهان واعضاء الامانة العامة واللجان التنفيذية والمعلمون والمعلمات المتقاعدون وغير المتقاعدون.

وبدأ الحفل بآيات عطرة من القران الكريم ثم تلاه السلام الوطني وتخلل ذلك ايضا العديد من كلمات الترحيب والتهنئة بهذه المناسبة، فقد القى محمود طه امين سر اللجنة التنفيذية للاتحاد فرع رام الله كلمة رحب فيها بالحضور وهنأ ايضا المعلمين والمعلمات المتقاعدين وكافة المعلمين الفلسطينيين في ارجاء هذا الوطن.

وقال ان هذا التكريم هو تكريم رمزي للمعلمين والمعلمات الذين يستحقون افضل من ذلك بكثير تقديرا لهم على خدماتهم في بناء الاجيال من ابناء هذا الشعب، واضاف اننا في ظل هذه الظروف القاسية على شعبنا الفلسطيني الا اننا نؤكد ونطالب اصحاب القرار بتوفير الظروف النفسية والاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية للمعلمين، موجها تحياته ايضا الى الاسرى البواسل خلف قضبان الاحتلال داعيا الي مزيد من الجهود الداخلية والخارجية للافراج عنهم، كما قدم شكره ايضا لبلدية البيرة على استضافتها الحفل في قاعة البلدية.

من جانبه القى النائب الفني في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة قيس نبهان كلمة المديرية والتي اشاد فيها بالجهود التي قدمها المعلمون ولا سيما المتقاعدون منهم على مر سنوات طوال في تربية وتنشأة الابناء، وقال اننا عاصرنا الكثير من المعلمين والمعلمات الذي افنوا زهرة شبابهم في خدمة المسيرة التعليمية وكانوا أداة في توعية هذه الاجيال لرفع الظلم الذي يمارسة الاحتلال على ابناء شعبنا الفلسطيني وبناء دولته المستقلة وصولا الى مصاف الدول المتقدمة.

كما والقى الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين احمد سحويل كلمة رحب فيها بالحضور وهنأ الجميع بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني وتطرق الى الحديث عن اخر المستجدات وحيثيات الاتفاق الذي تم توقيعة بين الاتحاد والحكومة مستعرضا اهم النقاط التي تم التوصل اليها والتي يتم اقتراحها للخروج من هذا المأزق، معربا عن شكره للرئيس محمود عباس ابو مازن على حرصه ومتابعته الدائمة لهذه القضية.

وقال اننا دائما ما نغلب المصلحة العامة على المصالح الخاصة ولذلك فاننا نسعى جاهدين الى إنجاح وإتمام الفصل الدراسي الحالي دون أزمات، وقال اننا في ذات الوقت نسعى الى التوصل الى حل نهائي مع الحكومة يكفل حقوق المعلمين ودعى كافة المعلمين والمعلمات الى الالتفاف حول الاتحاد العام للمعلمين للضغط نحو تحقيق اهدافه المنشوده.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والزجل الشعبي للزجالين عوني دغرة ومحمد نظمي، كما والقت الطالبة رهف سليم قصيدة شعرية بهذه المناسبة، وفي نهاية الحفل تم تكريم المعلمين والمعلمات المتقاعدين.