وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الكيك بوكسينغ يطالب الاولمبية بتشكيل لجنة تحقيق حول اصابة عدوان

نشر بتاريخ: 22/12/2013 ( آخر تحديث: 22/12/2013 الساعة: 17:58 )
رام الله- معا - اعلام اللجنة الاولمبية- عقد مجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينغ والمواي تاي اجتماعا استثنائيا وذلك يوم السبت الماضي في مقر اللجنة الاولمبية لمناقشة نتائج المشاركة الاخيرة في بطولة العالم واصابة اللاعب جهاد عدوان ، وذلك بحضور نائب رئيس الاتحاد سمير عثامنة، امين السر المساعد ألاء عريقات، امين الصندوق تامر بكر، ووسام سدر، مصطفى الحلبي عن اللجنة الفنية ووائل شباب امين عام اتحادات الالعاب القتالية والفردية، فيما تعذر حضور جهاد عويضة بعد دعوة تلقاها بذلك.

وناقش المجتمعون عدة امور على النحو التالي :
*التقارير الفنية والمالية الخاصة بمشاركة الاتحاد في بطولة العالم للكيك بوكسينغ - واكو 2013 وتقييم المشاركة الذي تعتبر جيدة بعد وصول اللاعب جهاد عدوان لدور الثمانية وحصول تامر بكر على درجة حكم وقاضي دولي، رغم ان فترة التحضير كانت قصيرة وغياب الامكانيات وارتفاع المستوى الفني للفرق العالمية المشاركة. حيث كان الهدف بالدرجة الاولى من المشاركة هو تثبيت عضوية فلسطين في الواكو بعد انقطاع عدة سنوات عن المشاركات العالمية.

*قدم سمير عثامنة ، وتامر بكر، توضيحا حول اصابة اللاعب جهاد عدوان الذي لم يشعر بها الا بعد اكثر من ساعة من انتهاء مباراته الاخيرة مع لاعب الدنمارك ، والتفاصيل مذكورة في التقرير المقدم للجنة الاولمبية بهذا الخصوص ، والتي تؤكد بأن ما وصلت اليه الحالة الصحية للاعب جهاد عدوان كان سببها التالي:
-عدم التشخيص الدقيق لطبيب البطولة التركي لحالة جهاد عدوان وتاكيده بعدم اصابته باي كسر في الجانب الايسر من القفص الصدري والذي قدم له الاسعافات الاولية.
- اصرار جهاد عدوان اكثر من مرة على عدم الذهاب للمشفى رغم وجود امكانية نقله للمشفى . وبعد مراقبة وضعه الصحي من قبل اعضاء الوفد اكد باليوم التالي شعوره بالتحسن .
- عدم خلوده للراحة بعد شعوره بالتحسن وتنقله في مرافق الفندق وتردده على حمام الساونا اكثر من مرة باليوم، وهذا قد يكون احد اسباب تدهور وضعه الصحي عند وصوله للوطن، واجراء الفحوصات واكتشاف اصابته بكسر في الضلع الثامن وخدش بالرئة ما تسبب بنزيف داخلي .
هذا وتمنى المجتمعون لجهاد عدوان الشفاء العاجل، من جانبه اكد وائل شباب التزام اللجنة الاولمبية الفلسطينية بكافة مصاريف العلاج اللازمة لجهاد عدوان حيث تابعت اللجنة الاولمبية
حالته الصحية منذ اليوم الاول لنقله الى مشفى المقاصد واوفدت له ممثلين عن الاتحاد واللجنة الاولمبية للاطمئنان عليه وتقديم كل ما يلزم .
وفي نهاية الاجتماع تم رفع توصيات على النحو التالي:
- ضرورة توفير تأمين صحي رياضي لكل الرياضيين المشاركين في البطولات الخارجية .
- تشكيل لجنة تحقيق من قبل اللجنة الاولمبية للتاكد من المعلومات المذكورة بالتقرير الفني الخاص باصابة جهاد عدوان .
- تكليف مصطفى الحلبي بتقديم التقارير الطبية الخاصة بجهاد عدوان للاتحاد لتقديمها للجنة الاولمبية بشكل رسمي لاجراء اللازم .