وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفعاليات والقوى الوطنية تعتمد برنامجا حافلا لإحياء ذكرى النكسة

نشر بتاريخ: 02/06/2007 ( آخر تحديث: 02/06/2007 الساعة: 22:04 )
طولكرم -معا- أقرت الفعاليات الأهلية والاجتماعية والقوى الوطنية والإسلامية برنامج إحياء الذكرى الأربعين لعدوان حزيران 1967 واحتلال الأراضي فلسطين واراضي دول عربية الأخرى.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقدته الفعاليات في إطار اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة المنبثقة عن اجتماع موسع شاركت فيه اللجان لجان الدفاع عن حق العودة وشبكة المنظمات الأهلية والإغاثة الزراعية والحملة الشعبية لمقاومة جدار الفصل والائتلاف الأهلي لمؤسسات القدس وتجمع قرى اللطرون.

وخلال الاجتماع استعرض جمال جمعة سكرتير الحملة الشعبية لمقاومة الجدار سلسلة من النشاطات المتعلقة بالجدار، ثم عرض منجد أبو جيش بإسم الإغاثة الزراعية عددا من الفعاليات التي أقرتها الإغاثة وشبكة المنظمات الأهلية.

بدوره قدم زكريا عودة بإسم فعاليات القدس و ائتلاف المنظمات الأهلية المقدسية التوجهات التي أقرتها فعاليات الائتلاف بما فيها تنظيم المؤتمر الوطني حول القدس.

من جانبه أكد عمر عساف رئيس تجمع القرى المهجرة على ما لهذه المناسبة وذكراها من أهمية لدى كل أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل وفي الشتات وما "تمثله من هزيمة للنظام الرسمي العربي أمام جيش اسرائيل" مما دفع طلائع الشعب الفلسطيني وقواه الحية لإعادة الإمساك بزمام قضيته وتصعيد نضاله السياسي والجماهيري والمسلح في إطار منظمة التحرير الفلسطينية لانتزاع حقوقه الوطنية.

واقترح عساف توحيد كل الجهود والبرامج والفعاليات في سياق برنامج موحد وتحديد آليات وسبل التعاون وتوحيد الجمهور لإنجاح هذه البرنامج مقترحاً عناوين أربعة وهي:الفعاليات الوطنية العامة بهذه المناسبة، الفعاليات المتعلقة بالجدار والاستيطان، الفعاليات الخاصة بالقدس ، الفعاليات الخاصة بقرى اللطرون.
وقد أقر الحضور هذه المحاور الأربعة كما أقر الاجتماع إطلاق الفعاليات الوطنية بهذه المناسبة على النحو التالي:

مسيرات جماهيرية بتاريخ 5/6 في مراكز المدن منها مسيرة جماهيرية في مدينة رام الله على دوار المنارة، تنطلق خلالها صافرة في كل أنحاء فلسطين عند تمام الساعة الثانية عشرة.

انطلاق المسيرات باتجاه القدس متزامنة مع حملة التضامن الدولية التي تنطلق خلالها مسيرات تضامنية مع نضال الشعب الفلسطيني وضد استمرار الاحتلال وسياساته يوم 9/6.

وانطلاق مسيرا باتجاه القدس في يوم 28/6 تأكيداً على عروبة القدس ورفض السياسة العدوانية بضم عاصمة الدولة الفلسطينية للدولة اسرائيل.

ورفع الرايات السوداء خلال المسيرات بهذه المناسبة التي تمر ذكراها الأربعون على شعبنا.

ووجه الاجتماع التحية لأساتذة الجامعات البريطانية الذين اتخذوا قراراً جريئاً يفرض المقاطعة الأكاديمية على الجامعات الاسرائيلية احتجاجاً على استمرار الاحتلال. والعدوان.