وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية عطاء تواصل تقديم المساعدات لمتضررين المنخفض

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 15:26 )
غزة - معا - بتبرع من المؤسسة التركية IHH وتنفيذ جمعية جسور للمبادرات المجتمعية، وزعت جمعية عطاء بلا حدود إغاثة طارئة على عشرات الأسر المتضررة من المنخفض الجوي.

وتضمنت المساعدة فرشات ودفاية وحرامات وهي متطلبات أساسية عاجلة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أهلنا في محافظات غزة.

يذكر بان جمعية عطاء استنفرت جميع طواقمها العاملة بالاضافة إلى المتطوعين لمساعدة الأهالي خلال أيام المنخفض ، وأجرت التنسيق مع كل المؤسسات الحكومية والأهلية لإجلاء الأهالي من مساكنهم التي تضررت و أصبحت غير صالحة للسكن.

وأكد المهندس رامي النيرب رئيس مجلس إدارة جمعية عطاء بلا حدود بأن الإحصائيات الرسمية لعدد الأسر المتضررة في محافظة رفح تجاوز الأربعمائة أسرة والتي وصلتها طواقم الإغاثة في جمعية عطاء بلا حدود وبالتنسيق مع بلدية رفح ووزارة الشئون الاجتماعية والدفاع المدني وعدد من المؤسسات الأهلية. وأن حجم المساعدات لا يكفي لتلبية احتياجات تلك الأسر.

وناشد النيرب كل الخيرين والمؤسسات الدولية والمحلية مد يد العون لمساعدة الأسر الفقيرة والإسراع في ترميم البيوت التي تضررت من المنخفض وخاصة أن الأحوال الجوية قد تتغير في الأيام المقبلة وتقضي على ما تبقى من منازلهم.

وأشار المهندس أسامة عبدو المدير التنفيذي للمؤسسة التركية IHH بأن الجميع تفاجأ بسوء حالة السكن لبعض الأسر والتي لا تصلح للسكن، غير أن هذه الأسر لا تجد مأوى بديل ، حيث أجبروا على العيش فيها بسبب الفقر وعدم توفر فرص عمل لمعيلي الأسر.

وتقدم المهندس أسامة بالشكر لإدارة جمعية عطاء بلا حدود على ما بذلوه من جهد خلال أيام المنخفض وأشاد بالدور الذي قامت فيه أطقم عمل الجمعية والمتطوعين لمد يد العون للمتضررين.

وشكر النيرب الأشقاء الأتراك على وقوفهم المشرف ودعمهم اللا محدود لفلسطين وأهل فلسطين وخص بالذكر مؤسسة IHH التركية على خدماتهم المميزة في مجالات العمل الخيري الهادف والذي يمس شرائح المحتاجين والفقراء في المجتمع الفلسطيني.