وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو بكر والخطيب يضعان حجر الاساس لفرع جمعية الهلال الاحمر بسلفيت

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 15:27 )
سلفيت - معا - وضع محافظ سلفيت عصام ابو بكر ورئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب اليوم الاثنين حجر الاساس لمبنى فرع الجمعية في محافظة سلفيت، بحضور مدراء الاجهزة الامنية وممثلي المؤسسات الرسمية وظافر علقم مدير فرع سلفيت واعضاء الهيئة الادارية ومتطوعي الهلال الاحمر في المحافظة وعبد الستار عواد امين سر حركة فتح اقليم سلفيت ورئيس بلدية سلفيت د. شاهر اشتية.

وقال د. الخطيب ان افتتاح فرع الجمعية في محافظة سلفيت جاء بناءا على الاحتياج الطبيعي للمحافظة لوجود فرع للجمعية لتقديم خدماتها لابناء المحافظة وللمساهمة في مواجهة الكوارث الطبيعية التي قد تحدث في المستقبل. مؤكدا ان جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تعمل جاهدة لتصل الى كل مواطن في كافة المحافظات دعما لسياستها في ترسيخ مبدأ التعاون والتطوع ومساعدة ابناء شعبنا وتعزيز صمودهم في شتى المجالات الانسانية.

بدوره اشاد محافظ سلفيت بالجهود التي تبذلها طواقم جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني للتخفيف من معاناة ابناء شعبنا وتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والاسعافية لهم، مثنيا على الدورر الريادي للهلال الاحمر الذي عمل جنبا الى جنب مع غرفة العمليات المشتركة التي تم تشكيلها مؤخرا في مقر قيادة الامن الوطني ولجان الطوارئ التي عملت على مدار ايام العاصفة الاخيرة في سبيل انقاذ حياة المواطنين وممتلكاتهم والتخفيف من معاناتهم خلال العاصفة الثلجية.

من جانبه اوضح ظافر علقم ان وضع حجر الاساس لفرع الجمعية في محافظة سلفيت بتمويل من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني جاء ايفاءا لوعد الدكتور يونس الخطيب في زيارته الاخيرة للمحافظة بافتتاع فرع للجمعية في سلفيت، مبينا ان هذا الفرع سيكون عبارة عن مركز طبي واسعاف وطوارئ مع مركز تاهيل وعلاج طبيعي، بالاضافة الى انه سيضم وحدة الكوارث المركزية في المحافظة.