وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخندقجي يشارك في احياء يوم المعاق العالمي في الهلال الاحمر

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 16:20 )
طوباس -معا- شارك محافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي في احياء يوم العالمي الذي اقامته جمعية الهلال لاحمر في المحافظة وبحضور رئيس فرع الجمعية د. جمال دراغمة ومدراء الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية واللجنة التنسيقية للأشخاص ذوي الاعاقة ومتطوعي الهلال الاحمر وكادر المحافظة وذوي الاطفال المعاقين .

ويأتي هذا النشاط بمناسبة احياء يوم المعاق العالمي وتعزيز لدور الاشخاص ذوي الاعاقة وخاصة الاطفال منهم في المجتمع، وثمن دور كافة المؤسسات التي تعمل في مجال ذوي الاعاقة في تحقيق مطالبهم ورغباتهم وتوفير سبل الراحة والعيش الكريم لهم، مؤكدا دعم المؤسسة الرسمية لكافة المؤسسات العاملة بالمجال من اجل النهوض بهذه الفئة الهامة من مكونات الشعب الفلسطيني .

وأشار د. دراغمة ان الهلال الاحمر عكفت على اقامة حفل لإحياء هذا اليوم لما تحمله فئة الاشخاص ذوي الاعاقة من اهمية كبيرة في المجتمع الفلسطيني والذي تعمل المؤسسات العامل بالمجال ومنها الهلال الاحمر على تعزيز دورهم وتلبية مطالبهم وحقوقهم مضيفا ان لدى الجمعية مركز لتأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة بواقع 38 حالة من كافة مناطق المحافظة .

كما استعرض احمد محاسنة مسؤول اللجنة التنسيقية للأشخاص ذوي الاعاقة ان هذا النشاط الثاني لإحياء يوم المعاق العالمي حيث نفذت اللجنة قبل ايام نشاط مشابه في مخيم الفارعة ويأتي هذا النشاط اليوم بتنظيم من جمعية الهلال الاحمر وبالتنسيق مع المؤسسات ذات الاختصاص من اجل خلق اجواء فرح ومرح للأطفال من ذوي الاعاقة، مشيرا ان اللجنة التنسيقية تعكف على اقامة عدة نشاطات من شانها التفريغ عن هذه الفئة ودمجهم بالمجتمع كما قامت باستضافة روضة اطفال الغد من اجل تحقيق مبدأ الدمج بين الاطفال ذوي الاعاقة وغيرهم بالمحافظة

وتخلل الحفل عدة فقرات ترفيهية للأطفال من ذوي الاعاقة حيث شارك المحافظ وقوات الامن الوطني والأجهزة الامنية و متطوعي الهلال الاحمر الاطفال في حلقة رسم لوحات فنية وفقرات غنائية وألعاب اخرى .

يذكر ان قوات الامن الوطني قامت بتقديم وجبات غذائية لكافة المشاركين من الاطفال ذوي الاعاقة بالحفل وقدمت جمعية الشبان المسيحين ومديرية الشؤون الاجتماعية هدايا رمزية وحلويات للمشاركين منهم بالفعالية .

كما افتتح المحافظ الخندقجي في وقت لاحق مقر جمعية المعلمين المتقاعدين بالمحافظة بحضور رئيس وأعضاء الجمعية ومدراء الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية وممثلي النقابات والجمعيات ومؤسسات القطاع الخاص وفصائل العمل الوطني ومديرية التربية والتعليم .

وأثنى المحافظ الخندقجي على الدور الريادي للمعلم الفلسطيني الذي حمل منارة العلم من اجل بناء جيل متعلم ومثقف قادر على اكمال مسيرة الشعب الفلسطيني نحو الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .