وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء جبريل الرجوب يستقبل متسلقي قمة جبل ايفرست

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 18:13 )
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: ثمن اللواء جبريل الرجوب، عاليا، المبادرة الجريئة وغير المسبوقة، التي قام بها المتسلقان الفلسطينيان: سوزان الهوبي ورائد زيدان، اللذان سبق وان تسلقا، بنجاح، قمة جبل ايفرست، ورفعا العلم الفلسطيني فوق قممه.

وخاطب الرجوب المتسابقان، خلال استقباله لهما في مكتبه بالمجلس الاعلى للشباب والرياضة قائلا: نحن فخورون بما تحقق من انجاز يصب، اولا واخيرا، في قنوات خدمة القضية الفلسطينية على كافة الاصعدة، مشيرا الى ان نجاح المتسلقة الفلسطينية المقيمة في الامارات العربية المتحدة، سوزان الهوبي، كأول امرأة عربية في الوصول الى قمة جبل ايفرست، الذي يبلغ ارتفاعه 8850 مترا عن سطح الارض، انما يعزز في الأذهان مدى الانتماء والوفاء للوطن الفلسطيني، فضلا عن التأكيد على ان الفلسطيني اينما حلّ وحيثما ذهب، فان فلسطين تبقى حاضرة في قلبه وذهنه وجوانحه.
|256756|
وعاد اللواء الرجوب وشدد على ان ما قام به المتسابقان الفلسطينيان شيء عظيم، ومن المهم استثماره داخل الوطن الفلسطيني من خلال جولات ميدانية يقومان بها الى الجامعات الفلسطينية والتفاعل مع النخب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وهلم جرا، لشرح البعد السياسي الكامن في اصرارهما على تسلق اعلى قمة جبل في العالم، منوها الى ان فلسطين، كقضية وشعب، تستحوذ على اهتمام كل العالم، ومبادرة من هذا القبيل انما تعزز من الشعور.

واوضح ان الرئيس من انصار مشاركة المرأة في كافة الفعاليات الشبابية والرياضية، ويدعم، بقوة، مأسسة الحركتين: الشبابية والرياضية، نظرا لدورهما المحوري في اعادة صياغة وعي الشباب الفلسطيني.

ولفت الى ان الرياضة تُسدي لنا خدمات جمّة على مستوى العالم، فمن خلالها يرى العالم فلسطين وهذا امر في غاية الاهمية والقيمة، عبر الرسائل التي تحملها في ثناياها، فضلا عن دور الرياضة في تشييد جسور راسخة وبناء شبكة من العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية، بالاضافة الى ان الرياضة بمقدورها ان تشكل عامل قوة واستقرار من خلال صياغة الوعي الوطني، وقال: ان هذه العناصر الثلاثة لم تكن موجودة في السابق، ومن المهم الاستفادة منها نظرا لجدواها.

وفي نهاية اللقاء عبر المتسابقان عن امتنانهما للامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة على حسن الاستقبال والتفاعل، وتشجيعه المتواصل لكافة الرياضيين والشباب اكانوا داخل الوطن ام في الشتات.

وقالت سوزان الهوبي: ان اتجاهها صوب رياضة التسلق نابعة من اشباع هواية تسكنها منذ الصغر، الى جانب ان هذا اللون من الرياضة، المحفوف بالمخاطر الكثيرة، يظهر اننا كفلسطينيين قادرون على التحدي والانجاز، وكشفت النقاب عن انها تستعد لاصطحاب شخصين من ذوي الاحتياجات الخاصة وهما: ياسمين ومعتصم، اللذان يتأهبان لتسلق قمة جبل "كليمنجارو" بقارة افريقيا في رحلة اطلق عليها "رحلة الامل".

يذكر ان سوزان الهوبي سبق ان نجحت في الوصول الى قمة جبل افرست بتاريخ 21-5-2013 وسار على خطاها رائد زيدان، الذي حقق نفس الانجاز الرفيع بتاريخ 22-5-2013، ومن المعلوم ان درجة الحرارة فوق قمة جبل ايفرست تبلغ ناقص خمسين درجة مئوية.