وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفلتان يتصاعد في القطاع.. جرحى بالرصاص وعمليات خطف واقتحام منازل وأمن معدوم

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 10:34 )
غزة- معا- عادت حوادث الفلتان الامني في قطاع غزة لتسجل ارتفاعاً ملحوظاً خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية, حيث سُجلت العديد من حوادث الخطف واطلاق النار واقتحام المنازل في مناطق القطاع، في حين احبطت المباحث العامة عدة محاولات خطف وسطو.

وأفاد مراسل "معا" أن مسلحين مجهولين أقدموا بعد منتصف الليل على اقتحام منزل المواطن هاني جمعة في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة, وسط اطلاق نار كثيف ادى الى اصابة فتاتين من سكان المنزل بجراح نقلتا على اثرها الى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج ووصفت حالتهما بالمتوسطة.

وقال شهود عيان ان المسلحين خطفوا شقيق الفتاتين بعد اصابته بجراح.

وفي حادثة أخرى أطلق مسلحون مجهولون النار على المواطن ناصر مهنا احد افراد الشرطة المدنية في شارع اليرموك بغزة, ما ادى الى اصابته في ساقه في حين اختطف المواطن مهند دبور في نفس الشارع في حادث منفصل.

وفي جنوب القطاع اطلق مسلحون النار على اسماعيل الفرا فاصيب بجراح في قدميه ونقل على اثرها الى المستشفى الاوروبي لتلقي العلاج دون ان تعرف خلفية الحادث.

وفي شارع النصر بمدينة غزة افشل مسلحون من احدى العائلات محاولة خطف مواطن فلسطيني عندما تصدوا لمجموعة اخرى من المسلحين خطفوه وحاولوا نقله الى جهة مجهولة.

هذا، وتمكنت المباحث العامة في المنطقة الوسطى، قسم دير البلح، من إحباط محاولة خطف بعد إلقاء القبض علي المدعو (ا-ز-ه) والمدعو (م-ع-ق) وهما من سكان مدينة رفح وذلك قبل أن يتمكنوا من خطف المواطن(ع-ا-ز) من سكان دير البلح وقد تم إحالة المذكورين إلي تحقيق شرطة دير البلح لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم .

وفي ذات السياق تمكنت مباحث شمال غزة من القاء القبض علي لصين حاولا السطو على أحد المنازل، وجاء ذلك بعد أن وردت معلومات للمباحث حول نية بعض اللصوص القيام بعملية سطو وسرقة أحد المنازل في منطقة بيت لاهيا، وعليه تم مراقبة المنطقة ومتابعتها إلى أن تم القاء القبض على المدعو/(و-ص-ع) ومعه أدوات كان ينوي استخدامها في عملية السطو وببحث المذكور اعترف أنه والمدعو/(ي-ب) خططا للسطو على منزل المواطن (ح- ص) في منطقة بيت لاهيا وسرقته وقد تم إحضار المذكور الثاني وإحالة الاثنين والأدوات التي كانا ينويان تنفيذ جريمتهما بها إلى تحقيق شرطة بيت لاهيا لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم .

من جانبه النقيب محمد أبو دوابه، مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في المباحث، أشار إلى أن ذلك يأتي ضمن دور المباحث في منع الجريمة قبل وقوعها، بالإضافة إلى دور المباحث بمتابعة الجرائم التي تقع وكشف اللثام عن الفاعلين.