وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي: العيساوي ينتصر على جلاديه بصبره وجوعه

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 23/12/2013 الساعة: 20:35 )
رام الله - معا - اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان الاسير المقدسي سامر العيساوي، صاحب أطول إضراب عن الطعام في تاريخ البشرية انتصر اليوم على جلاديه واستطاع بصبره وجوعه ان يعانق حريته.

وقال البرغوثي ان الاسير المحرر العيساوي الذي يشكل حالة من عدة حالات عمد فيها الاحتلال الى اعادة اعتقال الاسرى تمكن بصموده الاسطوري وامعائه الخاوية ان يصنع النصر وان يثبت ان ارادة شعبنا اقوى من جبروت الاحتلال وتنكيله وسجونه.

واعتبر الدكتور مصطفى البرغوثي الافراج عن الاسير العيساوي الذي واجه الموت عدة مرات طوال فترة اضرابه عن الطعام التي امتدت الى تسعة شهور اعتبره انتصارا للمقاومة الشعبية الى جانب انه نجح في توحيد كل الشعب الفلسطيني واستنهاضه للمشاركة في المقاومة الشعبية الى جانب انه استطاع باضرابه عن الطعام جذب انظار العالم للجريمة الفادحة التي ترتكبها ادارات سجون الاحتلال بحق اسرانا الابطال وخرقها الفظ لكل الاعراف الدولية.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان النضال الشعبي الفلسطيني سيتواصل لتحرير جميع اسرانا الذي يفوق عددهم الخمسة الاف اسيرة واسير بينهم نواب الشعب وقادته.

وحيا الدكتور البرغوثي الاسير سامر العيساوي واسرته المناضلة مؤكدا ان محاولات الاحتلال لتنغيص فرحتهم بالافراج عن ابنهم ومنع تنظيم احتفال لاستقباله واقتحام منزلهم هي دليل على هزيمة الاحتلال امام صموده والتفاف شعبنا حول قضية الاسرى العادلة.