وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تكريم المدانين الشفاعمريين في مقتل الجندي عيدن نتان زاده

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 03:14 )
شفاعمرو- معا - بدعوة من لجنة متابعة قضايا شباب شفاعمرو المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، أقيم مساء الأحد احتفالا تكريميًّا لشباب شفاعمرو المتهمين بقتل "الارهابي" عيدن نتان زاده منفذ مجزرة شفاعمرو، والمحامين الذين واكبوا ملف الشبان.

وحضر الاحتفال كلّ من رئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان واللجنة المنبثقة عن المتابعة لمتابعة ملف شبان شفاعمرو ورئيسها الأستاذ عبد الحكيم مفيد، ورئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي، ورئيس اللجنة الشعبية في شفاعمرو أحمد حمدي، وطاقم المحامين الموكلين بالدفاع عن شباب شفاعمرو، وأعضاء من بلدية شفاعمرو وغيرهم، بالإضافة إلى الشبان المدانين وذويهم وأهالي شهداء مجزرة شفاعمرو.

وبعث مفيد أسمى التحيات لشهداء شفاعمرو "لأنّ هؤلاء دافعوا وحملوا حملًا ثقيلًا ليس عن شفاعمرو فقط وإنما عن الفلسطينيين في الداخل".

وفي رسالته الثانية التي وجهها إلى الشبان المدانين الذين أكّد أنهم أبرياء مشيرا إلى أنّ "هؤلاء الشبان حملوا حملا ثقيلا على امتداد السنوات الثمانية وتحملوا من جهد وتوتر فعندهم عائلات وأولاد".
|256817|
وبين مفيد في نهاية رسائله أنّ "هذا الملف لم ينته ماليًّا، من التزامات المحامين المالية والعائلات وخلال أسبوعين يجب انجاز كلّ شيء"، لافتا إلى "أنّ الحركة الاسلامية والجبهة والتجمع كلّ منها يدفع 30 ألف شاقل، والحزب القومي العربي وأبناء البلد والحركة العربية للتغيير والحزب الديموقراطي العربي كلّ منها يدفع 15 ألف شاقل".

وأضاف: "سيتم جمع 60 ألف شاقل من رؤساء السلطات المحلية إضافة إلى أعضاء بلدية شفاعمرو كلّ منهم يلتزم بألف شاقل، وسجلنا 20 بلدية عربية ستكون حملة يوم شفاعمرو، في هذه الحملة ستشارك الاحزاب كلّ حزب ينتدب مندوبًا في نفس اليوم".

وقال أحمد حمدي في كلمته إنّ "نتان زادة جاء من بعيد ليقتل عربًا لأنه تثقف ثقافة كره العرب"، مشيرًا إلى أنّ "القاتل واحد ولكن القتلة كُثرٌ ما دامت سياسية المؤسسة الإسرائيلية تطبطب على كره العرب وخاصة في قضية الاستيطان، الذي يمنع السلام العادل وهو المسبب في كل هذه الجرائم لأنّ قطعان المستوطنين هم الذين يعيثون في الأرض إرهابا وفسادا فيجب كبح هؤلاء".

محمد زيدان قال: "كان واجبا علينا تكريم الشبان الذين وقفوا لإيقاف هذه المجزرة لأنّنا كنا دائمًا نقول لو كان الأمر مختلفًا والظروف مقلوبة لكان قد حصل أولئك على الأوسمة أكتفاهم وهذا المنطق في العلاقة بين الجماهير العربية وبين المؤسسة الإسرائيلية، والكل يعرف ما هي العلاقة وطبيعة الوضع الذين نعيش فيه في ظلّ هذه الدولة التي تعتبر العرب عبئًا عليها وتعتبرهم أعداء لها".

وترحّم رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي على شهداء شفاعمرو الذين دفعوا ثمنا باهضا حياتهم وقال: "سنبقى نذكرهم إلى أبد الدهر". وأكّد أنّ "أهم ثمرة التي خرجت من الملف هي الوحدة التي تجلت في شكلها الرائع على مستوى كلّ جماهيرنا وعلى مستوى بلدنا شفاعمرو".

وأكّد على اقتراحه الذين طرحه في جمع التبرعات لملف شبان شفاعمرو وهو عبارة عن شيكل من كلّ مواطن مؤكدًا أنّ اللجنة القطرية قد تبنته.

وفي نهاية الاجتماع قُدمت دروع تكريمية للشبان المتهمين وهم: جميل صفوري، منير زقوت، أركان كرباج، نعمان بحوث، باسل قدري، باسل خطيب، فادي نصر الله، وكذلك طاقم المحامين وهم: داؤود نفاع، ماهر تلحمي، سري خورية، رجا جمال وإبراهيم خوري.