وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المقدسيون يتحدون الاحتلال ويستقبلون العيساوي

نشر بتاريخ: 23/12/2013 ( آخر تحديث: 25/12/2013 الساعة: 08:38 )
المقدسيون يتحدون الاحتلال ويستقبلون العيساوي
القدس- معا - استقبل العشرات من المقدسيين مساء اليوم الأسير المحرر سامر العيساوي 34 عاماً، في مسقط رأسه بقرية العيسوية شرق مدينة القدس.

وتحدى الشبان قرارات الاحتلال التي حاولت منع المقدسيين من تنظيم الاحتفالات والمسيرات فرحا بالافراج عن ابنها سامر العيساوي، وفور وصوله القرية حمل العيساوي على الأكتاف ورفعت الأعلام الفلسطينية، ورددت شعارات مناصرة للأسرى القابعين في سجون الاحتلال، وحيوا صمود الأسير العيساوي ووصفوه "بالأسطورة" الذي نجح بإرادته وامعائه الخاوية العودة الى القدس.

واستقبل الاسير المحرر سامر العيساوي في مدينة أريحا وزير الأسرى عيسى قراقع، وقدوره فارس رئيس نادي الأسير، ووفد من وزارة الأسرى ونادي الأسير، وحيا قراقع صمود الأسير سامر العيساوي، الذي استطاع كسر القوانين الإسرائيلية بإرادته وثباته.
|256801|
وفي منزله استقبله محافظ ووزير القدس المهندس عدنان الحسيني، والمحامي أحمد رويضي مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس، وليلى غنام محافظ مدينة رام الله، ورافق عائلة الاسير المحرر منذ صباح اليوم مدير نادي الأسير بالقدس ناصر قوس، وعضو لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين علاء الحداد، وأشادوا جميعم بصموده طوال فترة اضرابه عن الطعام (9 أشهر)، مؤكدين على ضرورة الافراج عن جميع ابناء الشعب الفلسطيني.

بدوره شكر الاسير المحرر سامر العيساوي كل ابناء الشعب الفلسطيني بالداخل والشتات واحرار العالم الذين ساندوه خلال فترة اضرابه عن الطعام، مؤكدا ان قرار الاضراب جاء نصرة لاهالي غزة الذين حوصروا ودفعوا أرواحهم ثمنا خلال احتجاز الجندي الاسرائيلي "جلعاد شاليط".
|256802|
واستهجن مماطلة ادارة السجون بالافراج عنه، في محاولة جديدة لسرقة فرحة المقدسيين.

وشدد على أهمية الوحدة، لتحقيق الحلم الفلسطيني باقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف، وقال:" ان انتصاري خلال اضرابي عن الطعام هو نتاج الوحدة بين ابناء الشعب الفلسطيني".

واحتجزت القوات الاسرائيلية على حاجز زعيم المواطن ايهاب زغير وأشرف الزربا، اللذين كانا يستقلان دراجتهما النارية، حيث سمحوا لكافة السيارات المشاركة في استقبال الاسير سامر بالمرور، ما عدا الزغير والزربا واخلي سبيلهما بعد توجيه عدة اسئلة لهما.