وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تتسلّم رزمة مشاريع

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 11:07 )
نابلس-معا- استقبلت مديرة التربية والتعليم جنوب نابلس سحر عكوب في مكتبها صباح اليوم وفداً من مؤسسة الرؤيا العالمية – مكتب سلفيت ضم كلاً من ناصر معالي مدير البرامج لمنطقة سلفيت وجنوب نابلس ولينا زعرور منسّقة الرؤيا العالمية في جنوب نابلس .

وتم خلال اللقاء بحث برنامج التعاون بين المديرية والمؤسسة والذي انطلق منذ العام 2010 ولمدة 15 عاماً .

وأشادت مديرة التربية والتعليم بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة الرؤيا العالمية لدعم المسيرة التربوية وتطوير البنية التحتية في المدارس ، من خلال مجموعة كبيرة من المشاريع التي تم تم تنفيذها في مدارس الجنوب بالشراكة مع المديرية وبالتنسيق مع المجالس القروية والبلدية.

وتحدّث ناصر معالي عن برنامج المؤسسة للسنوات الخمس الأولى والتي تنتهي في العام القادم ، وعن رزمة المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال العام القادم في مدارس المديرية والتي تشمل تأهيل غرف صفية في مدارس تلفيت الثانوية المختلطة ، قريوت الثانوية المختلطة ، ذكور جوريش الثانوية ، وبنات مجدل بني فاضل الثانوية ، وكذلك تزويد مدرستي قريوت الثانوية المختلطة وذكور مجدل بني فاضل الثانوية بماكنتيّ تصوير ، وتأهيل الساحة الخارجية في مدرستي الساوية الأساسية المختلطة وعموريا الأساسية المختلطة .

كما يشمل البرنامج دعم ورشات توعوية لطلاب المدارس حول كيفية التعامل مع الأجسام المشبوهة ، ودعم رياض الأطفال بأدوات تعليمية والعاب داخلية ، ودعم الطلاب ذوي التحصيل المتدني من خلال دروس تقوية في تعلم المهارات الأساسية للغة العربية والرياضيات ، إضافة لتوزيع الهدايا السنوية على الأطفال ودعم الأنشطة اللامنهجية والأيام المفتوحة.

وستقوم المديرية من خلال الأقسام ذات العلاقة بإعداد المواصفات الفنية وجداول الكميات والتصاميم وحساب التكلفة التقديرية لهذه المشاريع تمهيداً للمباشرة في تنفيذها.

وخلال العام القادم ستقوم المؤسسة بالتعاون مع المديرية على تقييم البرنامج للسنوات الخمس السابقة للوقوف على نقاط الضعف ومعالجتها ، وبحث آفاق التعاون المستقبلية للمرحلة الثانية من المشروع الذي يستمر لخمسة عشر عاماً ضمن مفهوم التنمية المجتمعية طويلة الأمد.