وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تنظم مسابقة لرسم لوحات جداريه

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 10:43 )
اريحا-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار / قسم الإشراف الفني , " أمس الاثنين" " مسابقة في رسم اللوحات الجدارية في المدارس " بمشاركة طلاب و طالبات من 14 مدرسة من مدارس حكومية بالإضافة الى مشاركة معلمي التربية الفنية في تلك المدارس .

من جانبه اشار مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش إلى أن مسابقة رسم لوحات جدارية تعبر عن الهجرة النبوية , مسابقة نعتز بها جميعاً , لأنها تسهم في تعزيز المناسبة الدينية في أذهان الطلبة ,بالفكرة و الصورة ,مما يسهم في تكامل الوعي بهذه المناسبة الدينية لدى ابنائنا الطلبة ,

كما أضاف الحواش انه من الجميل أن تتجلى مفاهيم الهجرة النبوية من خلال إبداعات و مهارات الطلبة الفنية و ترجمة هذه الرؤى و المفاهيم الى لوحات رائعة . ترسيخ القيم الدينية للهجرة النبوية .

بدوره تحدث عبد عرة مشرف التربية الفني في مديرية التربية و التعليم , , عن هدف هذه المسابقة وهو تعريف الطلبة و تذكيرهم بهجرة الرسول عليه الصلاة و السلام , بالإضافة إلى إعطائهم الفرصة في التعبير عن ميولهم الفنية , و إبراز إبداعاتهم و مواهبهم في الرسم .

كما أفاد عره أن اللوحات التي رسمها الطلبة امتازت بالتنوع ,و كانت غنية بعناصرها و التي تشبهت في المضمون ,و عبرت بشكل جلي عن هجرة الرسول عليه الصلاة و السلام , متمنياً أن يستمر الإبداع و التميز بين الطلبة و الذي من شأنه زيادة الوعي و الحس الفني و الجمالي لديهم .

فيما أعلنت لجنة التحكيم نتائج المسابقة و التي أسفرت عن فوز مدرسة عائشة ام المؤمنين الأساسية بالمركز الأول و مدرسة ذكور الزبيدات الثانوية المركز الثاني , فيما ذهب المركز الثالث لمدرسة ذكور العوجا الثانوية .