وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الملتقى الشبابي ببال ثنك يشارك اطفال السرطان والسكري ببيت لحم

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 11:25 )
بيت لحم -معا- نظم الملتقى الشبابي للتسامح بمؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتيجية امس زيارات تضامنية خاصة بالأطفال الذين يعانون مرض السرطان والسكري وذلك بمناسبة الاعياد المجيدة، حيث قام متطوعو الملتقى الشبابي للتسامح في بال ثينك بصحبهم بابا نويل بتوزيع الهدايا على الأطفال في أجواء من الفرح والسعادة خلال زيارة لقسم هدى المصري لأورام الأطفال بمستشفى بيت جالا الحكومي والذي يعد الأول من نوعه في علاج سرطان الأطفال في الضفة الغربية والممول من جمعية إغاثة أطفال فلسطين وكذلك زيارة جمعية أصدقاء مرضى السكري .

وتقدم أهالي الأطفال بالشكر والتقدير لملتقى الشبابي على دورهم الإنساني والمتميز والجهود الكبيرة التي يبذلونها في تقديم المساعدات والتواصل مع الأطفال المرضى خلال المناسبات والأعياد .

من جانبه قال منسق الاحتفال بهاء سلامة إن هذه الزيارة تأتي رغبة من الملتقى الشبابي بمؤسسة بال ثينك في جعل الأطفال يشعرون ببهجة العيد التي حرمهم إياها المرض وألا يكون وجودهم في المستشفى عائقاً لاكتمال فرحتهم بالعيد،وليقدموا هدية مهما كانت بسيطة لأشخاص لا يعرفونهم، ولا تربطهم أية صلة، سوى المحبة في الله، والرغبة في عمل الخير.

وأشار سلامة إلى إن هذه المشاركة تهدف إلى غرس روح الأمل في نفوس الأطفال الذين يعانون مرض السرطان والسكري وكافة الأمراض المزمنة، وكسر طوق العزلة والتخفيف من معاناتهم، ودفعهم للانخراط في المجتمع والتأكيد على أن مرضهم لم ولن يكون عائقاً أمام ممارستهم لحياتهم بشكل طبيعي.

وقال سلامة إن زيارة مرضى السرطان والأطفال المرضى هو حق واجب على المجتمع بأسره لما لهم من حقوق علينا وأن زياراتنا لهم ترفع من معنوياتهم وتساهم كثيراً في نجاح رحلتهم العلاجية