وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور مستشار الـ(G.TZ): مجلس مكب النفايات الإقليمي يعقد اجتماعا تشاوريا في بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 15:53 )
رام الله - معا - عقد في مقر بلدية البيرة، الاجتماع الأول لأعضاء مجلس إدارة مكب النفايات الصلبة، بحضور المهندس منيف طريش المستشار الفني للوكالة الألمانية للتعاون الفني (G.T.Z).

وقدم طريش ملخصا عن المشروع مشيرا في حديثه إلى أن هذا المشروع يعتبر احد أهم المشاريع الحيوية في محافظة رام الله والبيرة، مؤكدا أن الجانب الألماني ملتزم بدعم المجلس والعمل على تطوير قدراته.

في حين اجمع الأعضاء على اختيار محمود عبد الله عضو مجلس بلدي رام الله، نائبا لرئيس مجلس إدارة المكب، كما تم الاتفاق على التحضير لزيارة إلى مكب النفايات الصلبة في جنين، للإطلاع على سير العمل وكسب الخبرات والمهارات.

وبدوره، اقترح عمر جبر جية رئيس المجلس إلى عقد اجتماع مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني(G.T.Z)، إلى جانب وحدة التطوير الفني الألماني (KfW) لتعريفهما بأعضاء المجلس الجديد.

ومن جانبه دعا حسن الشيخ قاسم نائب رئيس بلدية البيرة إلى ضرورة التفعيل الإعلامي للمشروع، مقترحا في الوقت ذاته تشكيل لجنة إعلامية لمتابعة هذا الشأن.

يشار إلى أن مجلس إدارة المكب تم تشكيله يوم الأربعاء الماضي، بحضور الهيئة العمومية، وانتخاب 6 أعضاء غير دائمين وهم المجالس البلدية التالية، سلواد، المزرعة الشرقية، الاتحاد، الزيتونة، وبيتونيا.فيما يتولى الرئاسة مجلس قروي رمون، وبلديتي رام الله والبيرة أعضاء دائمين في المجلس وبهذا يكون عدد الأعضاء في مجلس الإدارة تسعة أعضاء.