وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي في المحافظة

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 14:25 )
سلفيت -معا - ترأس محافظ سلفيت عصام ابو بكر اليوم في مقر المحافظة الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بحضور مدراء المؤسسات والهيئات الحكومية في المحافظة، لبحث التطورات والمقترحات لتطوير اداء وعمل المجلس للعام 2014 .

وفي بداية الاجتماع رحب ابو بكر بالحضور، مشيدا باداء المؤسسات الرسمية وكافة الطواقم التي عملت خلال المنخفض الجوي الاخير الذي ضرب المنطقة، مثمنا جهود الدفاع المدني وقيادة الامن الوطني والاجهزة الامنية والهيئات المحلية التي ساهمت في تخفيف معاناة المواطنين خلال العاصفة الثلجية التي اجتاحت مدينة سلفيت وبلدات ياسوف واسكاكا وفرخة .

واكد المحافظ ان مستوى الاداء كان عالي جدا رغم الامكانيات المحدودة المتوفرة، مشيرا الى انه تم حصر الاضرار الناجمة عن المنخفض الجوي بالتعاون مع كافة الشركاء .

واكد المجتمعون على ضرورة تعزيز لجنة الطوارئ في المحافظة بطواقم عمل اضافية ، وضرورة توعية المواطنين وتثقيفهم في كيفية التعامل في حالات الطوارئ واهمية دورهم وواجباتهم، وكذلك ضرورة توفير مولدات كهربائية في العيادات في التجمعات السكانية لتمكين الطواقم الطبية من تقديم الخدمة للمواطنين في حال قطع الكهرباء .

وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من المقرحات لتطوير اداء وعمل المجلس التنفيذي في العام 2014 ، وكان من اهمها ضرورة دعوة رؤساء مجالس الخدمات المشتركة الثلات لحضور اجتماعات المجلس ، وعقد اجتماعات مفتوحة في الهيئات المحلية مع المواطنين لمناقشة قضايا حيوية تمس حياة المواطنين ، وكذلك تفعيل عمل لجنة الصحة والسلامة العامة .