وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: المحافظ يترأس اجتماعاً للمجلس المحلي للتشغيل

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 15:17 )
قلقيلية -معا - أعلن اليوم اللواء د. عبد الله كميل محافظ محافظة قلقيلية عن تشكيل لجنة تحكيم للمسابقة الشبابية في تقديم مبادرات ابداعية وريادية في مجال التشغيل الذاتي والمشاريع الصغيرة، تضم الجهات والمؤسسات الداعمة والممولة لتلك المشاريع ومؤسسات ذات علاقة .

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم في مكتبه اجتماعاً للمكتب التنفيذي للمجلس المحلي للتشغيل، بحضور أعضاء المكتب. وخلال اللقاء أشاد المحافظ بالدور الذي يقوم بها المجلس المحلي للتشغيل، معبراً عن سعادته لاحتضان المجلس لأفكار ابداعية كالمسابقة الشبابية التي انجزت وتنتظر الاعلان عن اسماء الفائزين بها، وأضاف أن هذه المسابقة لها علاقة بالتشبيك مع القطاع الخاص الذي يمكن أن يكون هو أيضاً حاضنه للأفكار الابداعية الخاصة بالتشغيل الذاتي والمشاريع الصغيرة ، والتي من الممكن أن تساهم في التخفيف من نسب البطالة المرتفعة في أوساط الشباب الفلسطيني .

وطالب المحافظ بتشكيل لجنة لدراسة المشاريع وإعداد جداوي اقتصادية مهمتها وضع الدراسات اللازمة وتكون مجانية بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحه وأصحاب الاختصاص في هذا المجال. يذكر أن المسابقة والتي أعلن عنها المجلس المحلي للتشغيل في وقت سابق في محافظة قلقيلية تقوم على منح قروض حسنة ميسرة ومستردة بنسبة فائدة تساوي صفر وفترة سداد تصل الى (3) سنوات، وفترة اعفاء لمدة ستة شهور من تاريخ بدء تنفيذ المشروع ، حيث بلغ مجموع المشاريع المقدمة للمجلس (27) مشروعاً سيتم اختيار (7) مشاريع منها لمنحها القروض .