وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية والتعليم العالي تعقد اجتماعا لرؤساء لجان تصحيح الثانوية العامة بغزة

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 16:11 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة اجتماعا لرؤساء لجان التصحيح لامتحانات الثانوية العامة في ضوء الاستعدادات التي تجريها الوزارة لإجراء امتحانات الثانوية العامة بكل موضوعية وسهولة ونزاهة.

وحضر الاجتماع كل من د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ومروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات وجمال يوسف مدير دائرة النتائج بالوزارة وبحضور المشرفين التربويين العاملين بمديريات التربية والتعليم بمحافظات غزة.

واكد د. محمد أبو شقير على الدور الفعال للمشرفين التربويين في العملية التعليمية، مضيفاً أن عملية التصحيح هي من اخطر مراحل الامتحانات ولا سيما امتحانات الثانوية العامة التي تحدد مستقبل الطلبة فهي أمانة ومسؤليه معا، وأضاف أن عملية التصحيح تهدف إلى التقدير العادل لعلامات المشتركين وغاية الوزارة أن تتم عملية التصحيح بكل أمانة وإتقان.

من جانبه قال مروان شرف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات أن عدد المصححين للمحافظات الجنوبية لهذا العام يبلغ ( 1900) مصحح ومصححه، كما ناقش مع المجتمعين تعليمات التصحيح للعام 2007، والإجراءات التي يجب أن يتبعها رؤساء لجان التصحيح بدقة، مثل استلام دفاتر الإجابة وغيرها.

كما أكد شرف على أهمية مناقشة الإجابات النموذجية مع مصححي الأسئلة، وضرورة التنبيه على المُصححين بضرورة الالتزام بتعليمات التصحيح, مضيفا انه تم تحديد مهام المساعد الإداري والمساعد الفني ورئيس الغرفة ومهام المصحح ومسؤل حركة الصناديق, مؤكداً على ضرورة أن تتم عملية التصحيح بدقة تامة بهدف إعطاء كل مشترك حقه من العلامات التي يستحقها.