وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج زاجل يفتتح مخيمه التطوعي الدولي تحت شعار" خطوة في الاتجاه الصحيح"

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 16:37 )
نابلس- معا- افتتح برنامج زاجل التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية مخيمه التطوعي الدولي لهذا الصيف تحت شعار (خطوه في الاتجاه الصحيح) وذلك بمشاركة خمسة وعشرين متطوع من الولايات المتحدة الامريكية، كندا، بريطانيا، اسبانيا، فرنسا، بلجيكا، المانيا، هولندا، النمسا، ايطاليا، قبرص، ايرلندا وسلوفاكيا.

وسيقوم المتطوعون بتنظيم مخيم صيفي لحوالي مائتي طفل من اطفال مخيم عسكر الجديد حيث يقوم مركز التطوير المجتمعي بتنظيم فقرات وزوايا فنية وترفيهية للاطفال في المخيم في مجالات الموسيقى والدراما والتفريغ الانفعالي والمسرح والدبكة وغيرها من الالعاب الترويحية لاطفال المخيم.

وافتتح المخيم كل من الدكتور نبيل علوي، مدير دائرة العلاقات العامة وعلاء ابو ضهير، منسق البرنامج، وتحدث الدكتور علوي في كلمته الافتتاحية عن اهمية التواصل الثقافي بين طلبة الجامعة والطلبة الغربيين المشاركين في فعاليات المخيم الدولي, وعن اهمية التبادل الثقافي في تعزيز الحوار المشترك وبناء الثقة بين وجهات النظر المختلفة.

كما تحدث ابو ضهير عن دور المخيم التطوعي الدولي في تعزيز ثقة اطفال مخيم عسكر بأنفسهم وتزويدهم بالمهارات التي تساعدهم في التواصل مع زملائهم وعن أهمية الفعاليات الثقافية التي سيقوم بها المتطوعون الدوليون في تعريف الطلبة المحليين على قضايا العالم المحيط بهم.

ويشارك في فعاليات المخيم الدولي حوالي ثلاثين متطوع محلي من طلبة جامعة النجاح الوطنية بالاضافة الى المتطوعين الدوليين حيث سيشارك الجميع في مختلف الفعاليات التطوعية الثقافية.ز

يذكر ان فعاليات المخيم التطوعي الدولي ستستمر لمدة ثلاثة اسابيع يتخللها العديد من الفقرات التثقيفية والنرويحية.