وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يثبت الإداري لأسيرين مريضين

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 18:35 )
رام الله- معا - أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال رفضت الاستئناف المقدم من قبل محامى الأسير المريض المسن "حسين محمد مصطفى عمرو" (61 عاما) من مدينة الخليل ، وثبتت الاعتقال الادارى بحقه لمدة 3 أشهر جديدة.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر أن الأسير" عمرو" هو أسير سابق اعتقل لدى الاحتلال لأكثر من 5 سنوات منها مرتين ادارى، كان أخرها بتاريخ 13-6-2013، حيث تم تحويله للادارى لمدة 6 أشهر وحين انتهاءها ، تم تجديد الادارى له للمرة الثانية على التوالي لمدة 3 أشهر، وقد حاول الأسري عبر محاميه تقديم استئناف على التجديد ، إلا أن محاكمة الاحتلال رفضت الاستئناف وأقرت تثبيت الادارى له، رغم انه يعانى عدة أمراض مزمنة منها: ضغط الدم والسكري والنقرص ودهنيات في الدم والدوالي والروماتزم حالته الصحية صعبة، ويرفض الاحتلال تقديم العلاج اللازم له، بينما تسمح بتقديم الأنسولين لمرض السكر بين الحين والأخر.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير "عمرو" رفض قبل شهر تناول الأنسولين, وذلك بسبب مماطلة إدارة سجن النقب فى توفير مكملات علاجه، حيث لا تقدم له الإدارة سوى الأنسولين فقط ، وبكميات قليلة وترفض توفير علاج لباقي الأمراض التي يعانى منها، مما اثر على حالته الصحية بشكل كبير، علما بان الأسير يطالب منذ بداية اعتقاله بصرف أدوية مناسبة للأمراض التي يعانى منها.

وفى نفس السياق أكد الأشقر بان سلطات الاحتلال ثبتت أيضا الاعتقال الادارى لمدة 5 أشهر للمرة الثانية للأسير المريض "إبراهيم محمد إبراهيم السويطي 35 عاماً من مدينة الخليل، وهو معتقل ادارى منذ 8/6/2012 وجدد له الاحتلال الاعتقال الإداري قبل أسبوعين، ورفض الاستئناف الذي قدمه الأسير وثبت الادارى بحقه، لفترة اعتقالية جديدة.

وأضاف بان الأسير السويطى المتواجد فى سجن النقب يعانى من عدة أمراض أخطرها حساسية شديدة وآلام في الصدر، وضيق في التنفس، ويحرم الاحتلال عائلته من زيارته دون إبداء الأسباب، وهو متزوج وأب لطفلين: محمد وجهاد، وهو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال ثلاثة أعوام.

وبين الأشقر بان من بين الأسرى الإداريين البالغ عددهم 150 أسير، عدد كبير يعانى من أمراض مختلفة نظرا لكبر سنهم ، ولا يتلقون اى علاج مناسب لحالتهم المرضية.