وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأردن يستضيف اعمال المنتدى الآسيوي لتطوير كرة القدم

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 19:23 )
عمان - معا : وقع مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية اليوم - الاثنين - اتفاقية جديدة مع مؤسسة "سوكر اكس" لتنظيم أعمال المنتدى الآسيوي في عمان خلال شهر أيار من العام 2014.

ويشارك في المنتدى عدد من كبار الشخصيات العالمية الرائدة في رياضة كرة القدم الآسيوية، يلتقون خلاله مع نظرائهم في عدد من دول العالم، لبحث سبل وآليات تطوير كرة القدم الآسيوية.

ووقع الاتفاقية سمو الأمير علي بن الحسين مؤسس ورئيس مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية والرئيس التنفيذي لمؤسسة "سوكر اكس" دونكان ريفي.
ووفق خبر صحفي صادر عن مكتب سموه فقد تناول الامير علي أهمية استضافة هذا الحدث العالمي قائلا: سيفتح هذا المنتدى الآسيوي آفاق جديدة، ليس لكرة القدم الأردنية وحسب، بل لخدمة اللعبة في القارة الآسيوية، التي تمتلك إمكانيات وقدرات كبيرة، لكننا بحاجة للاستفادة منها والاستثمار فيها، وسيوفر هذا المنتدى فرصة مثالية لجميع الداعمين والمسؤولين لتبادل الخبرات والتعرف على وسائل التطوير التي نحتاجها لنمضي قدما".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "سوكر اكس": "شرف كبير لنا أن نقيم المنتدى في الأردن كمدخل إلى آسيا، الأردن دولة تعشق كرة القدم ونرى لها مستقبلا مشرقا خاصة مع رؤية سمو الأمير علي بن الحسين، ويسعدنا أن نكون جزءا من هذه المسيرة الآسيوية الملهمة"، كما يأتي المؤتمر امتدادا للمستوى المتصاعد لكرة القدم الأردنية والتي وصلت الى المحطة النهائية للتأهل إلى كأس العالم، وحصول الأردن على شرف استضافة نهائيات كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما خلال العام 2016 .