وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة سلفيت وآكتد توزعان مستحقات مالية للمزارعين المتضررين من الاحتلال

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 24/12/2013 الساعة: 20:26 )
سلفيت - معا - قامت مديرية زراعة سلفيت ومؤسسة آكتد اليوم بتوزيع الشيكات الخاصة بالمزارعين المتضررين من الاحتلال في قرى وبلدات محافظة سلفيت في الفترة الواقعة بين الأعوام من 2010 إلى 2013.

وتمت عملية توزيع الشيكات هذا اليوم في مقر مديرية زراعة سلفيت بحضور المهندس إبراهيم الحمد مدير مديرية زراعة سلفيت وجمال علي احمد ممثلا عن محافظ سلفيت وبشار شاور ممثلا عن مؤسسة آكتد وطاقم من مديرية الزراعة والمزارعين المستفيدين من المشروع.

وذكر المهندس إبراهيم الحمد مدير زراعة سلفيت أن هذا النشاط بدأ منذ عدة أشهر وبتنفيذ من مديرية الزراعة ومؤسسة آكتد وبتمويل من منظمة الأغذية والزراعة التابع للأمم المتحدة(الفاو) مشيرا أنه قد استفاد من هذا المشروع 55 مزارع من أرجاء المحافظة وذلك من خلال تقديم مشاريع زراعية وبميزانية تقدر بمبلغ 117 ألف دولار.

وأضاف الحمد بان هذا المشروع تم تنفيذه من خلال طاقم التوثيق في مديرية زراعة سلفيت وبتوجيه من الإدارة العامة لخدمات المزارعين في وزارة الزراعة وبالشراكة مع طاقم التوثيق في مؤسسة آكتد الفرنسية والذين قاموا برصد الأضرار وتوثيقها وتجهيز الأوراق اللازمة لكل مزارع ثم قيام المزارعين المستهدفين بتنفيذ مشاريع زراعية تساعدهم في تخفيف الضرر الناجم عن ممارسات الاحتلال والمستوطنين.

من جهته أشاد جمال علي احمد ممثل محافظ سلفيت بجهود وزارة الزراعة ومؤسسة آكتد ومنظمة الفاو في هذا الموضوع ناقلا تحيات عطوفة محافظ سلفيت ومباركته لمثل هذه المشاريع والتي تقوّي صمود المزارعين على أرضهم مشيرا إلى أن محافظة سلفيت من أكثر المحافظات عرضة للاستيطان ومصادرة الأرض وتهويدها.

من جتنبه اشار بشار شاور ممثل مؤسسة آكتد الفرنسية إلى الشراكة الايجابية التي عملت بها المؤسسة مع مديرية زراعة سلفيت وبتنسيق كامل من قبلهما في الوصول إلى المزارعين المتضررين مبديا اهتمام مؤسسته بمثل هذه المشاريع والتي تدعم المزارعين في المناطق المهمشة.

وقد تقدم المزارعون المستفيدون بشكرهم الكبير لوزارة الزراعة ومؤسسة آكتد ومنظمة الفاو على هذا المشروع الكبير والمهم مطالبين جميع الجهات المعنية بمواصلة مثل هذه المشاريع للتخفيف عنهم ضد ممارسات الاحتلال ومستوطنيه.