وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوزراء يخصص مبالغ مالية لتعويض المزارعين المتضررين

نشر بتاريخ: 24/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 16:12 )
رام الله- معا - بدأت وزارة الزراعة بتعويض المزارعين المتضررين من إعتداءات الإحتلال والعاصفة الجوية الأخيرة، إما بمبالغ مادية أو بإعادة بناء ما هدمته جرافات الإحتلال وأحدثته العاصفة الجوية الأخيرة.

وسلم وزير الزراعة م. وليد عساف اليوم الثلاثاء تعويضات مالية للمزارعين في منطقة الأغوار، المتضررين من الممارسات الإسرائيلية، مؤكداً ان دعم المزارعين يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس محمود عباس ببذل كل الجهود لتعزيز صمود المزارعين على ارضهم.

وقال عساف في بيان صحفي صدر عن الوزارة مساء اليوم، إن وزارته ملتزمة بتعويض المزارعين وفقاً لأولويات "الأكثر حاجة وتضرراً"، مؤكداً أن مجلس الوزراء في جلسته التى عقدت اليوم خصص مبالغ مالية لتعويض المزارعين بهدف تثبيت صمودهم على أرضهم.

وأضاف الوزير عساف أن صندوق التأمينات الزراعية ودرء المخاطر سيبدء بالعمل قريباً، والذي صادقت الحكومة على تشكيل مجلس إدارته، بهدف توسيع رقعة المزارعين المستفيدن من التعويضات إستناداً الى شعار "لن يخسر أي مزارع" والذي أكدنا عليه منذ مجيئنا الى الوزارة.

وأكد وزير الزراعة على أن وزارته ترصد بالتفصيل إعتداءات الإحتلال والتى كان أخرها ما حدث اليوم من هدم لبركسات الأغنام في الاغوار والإستيلاء على أرض زراعية في يعبد قضاء جنين وتحويلها الى نقطة عسكرية، وأنها تحصر كل الأضرار التى خلفتها العاصفة الجوية الاخيرة.