وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقابة العامة للعاملين تدين تهديد مجموعة سيوف الحق للعاملات في تلفزيون فلسطين

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 03/06/2007 الساعة: 17:37 )
غزة-معا-دانت النقابة العامة للعاملين في المطابع و الإعلام الاعتداءات المستمرة التي تمارس بحق الصحفيين الفلسطينيين والتي كان أخرها البيان الذي وزع عبر و سائل الإعلام باسم مجموعة تطلق على نفسها سيوف الحق الإسلامية والتي هددت فيه الزميلات والزملاء الصحفيين العاملين في تلفزيون فلسطين.

وعبرت النقابة عن رفضها لمثل هذه التهديدات وهذا التحريض المكشوف تحت ستار الدين والوطنية كما قالت حيث دعت كافة الصحفيين والإعلاميين وممثلي المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني وكافة الأحزاب والقوى السياسية وأعضاء المجلس التشريعي والوطني للوقوف أمام هذه الظاهرة الخطيرة والتي تهدد حرية الرأي والتعبير .

وأكدت النقابة على أن هذا الاعتداء يأتي ضمن سياسة تكميم الأفواه التي يمارسها البعض ومنع حرية التعبير واستنكرت النقابة " كلّ أشكال الاعتداء على المواطنين و المؤسسات الإعلامية و الإذاعات المحلية من خلال التضييق عليها بالتهديد واستمرار سياسة التهريب الفكري مطالبة الجميع باحترام القانون ، ورصّ الصفوف والوحدة الوطنية وتفويت الفرصة على المتربّصين بالشعب الفلسطيني.
وشددت النقابة على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية معتبرة اياها صمام الأمن للحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية.

كما طالبت النقابة الرئيس ورئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة هذه المجموعة التي تطلق على نفسها سيوف الحق الإسلامية و تقديم الفاعلين للعدالة.

وطالبت النقابة المجلس التشريعي بالعمل الفوري على إقرار قانون حماية الصحافيين الفلسطينيين والمكاتب و المؤسسات الإعلامية والصحفية من أي استهداف من قبل الجهات الخارجية.