وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة - بدأ اتحاد لجان العمل الصحي في تنفيذ أولى أيام تدريباته

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 25/12/2013 الساعة: 12:31 )
غزة -معا - بدأ اتحاد لجان العمل الصحي في تنفيذ أولى أيام تدريباته لطاقم مشروع " الحق في الحصول للرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السكري" والممول من WDF ( World Diabetic Foundation) و DCA – (Dan Church Aid) و بالشراكة مع مستشفى أوجاستا فيكتوريا في القدس (Augusta Victoria Hospital - AVH )على الرعاية الصحية المتكاملة لمرضى السكري.

وينفذ التدريب طاقم العمل في مركز السكري في مستشفى أوجاستا فيكتوريا (AVH) القدس ، في مركز العودة الصحي التخصصي التابع لاتحاد لجان العمل الصحي في مدينة غزة – مخيم الشاطئ .

في سياق متصل، استقبل اتحاد لجان العمل الصحي الوفد يوم الاثنين الماضي برئاسة أحمد أبو حلاوة – مدير مركز السكري في المستشفى، د.ليالي القدومي – أخصائية السكري ، رينا أبو سنينة – ممرضة وأخصائية رعاية القدم ، بهدف تدريب طاقم عمل الاتحاد في مركز العدوة الصحي التخصصي في مدينة غزة ضمن المشروع المذكور أعلاه.

واجتمع طاقم مستشفى المطلّع (أوجاستا فيكتوريا –AVH ) مع رئيس مجلس الإدارة د/ تيسير السلطان، مدير دائرة المراكز الصحية / د.فضل جودة،عضو مجلس الإدارة / د.يوسف عوض الله ، مديرة دائرة المشاريع / جيهان العكلوك و منسقة العلاقات العامة / حنين وشاح، حيث رحب السلطان بتواجد طاقم المشروع في غزة وتنمى أن يكون التدريب مثمر وتكون نقطة إنطلاق لتنفيذ أنشطة المشروع بشكل مميز.

هذا، واجتمع طاقم عمل مستشفى المطلع مع طاقم المشروع في مركز العودة الصحي التخصصي التابع لاتحاد لجان العمل الصحي في مدينة غزة بالقرب من مخيم الشاطئ ، للتعريف بالمشروع حيث بدأ السيد أحمد أبو حلاوة بتعريف المشروع وتحدث عن تاريخ تطبيق المشروع في مستشفى المطلع من عام 2003 وقصص النجاح التي سُطِرت خلال تنفيذ المشروع إلى تاريخه.

في حينه، أكد أبو حلاوة أن نجاح المشروع يعتمد على دعم بعضنا البعض حتى نجند كل الطاقات البشرية لخدمة المستفيدين بالدرجة الاولى وتقديم خدمات صحية متكاملة تشمل جميع الخدمات المتعلقة بمرض السكري في مكان واحد كمحطة واحدة للمواطنين ، فيما أكد أبو حلاوة إلى أن المرض هو من الأمراض المنتشرة بالعالم ويسمى بالقاتل الصامت.

الجدير ذكره أن هذا المشروع مدته 3 سنوات ويهدف إلى تكوين حجر الأساس في طريق التصدي لمرض السكري ويؤكدعلى الشراكة والتكاملية بين مؤسسات المجتمع المدني للتكاتف لوضع حد ضد هذا المرض.