وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العلوم والتكنولوجيا تنظم عددا من الزيارات إلى المدارس الخاصة

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 25/12/2013 الساعة: 13:24 )
غزة -معا - نظم قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا سلسلة زيارات لعدد من المدارس الخاصة في المنطقة الجنوبية وذلك لبحث سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بتدريب وتأهيل الطلبة، ضم الوفد أ. محمود الفرا رئيس قسم التعليم المستمر، أ. عماد الأغا عضو اللجنـة الاستشارية للتدريب والتطوير بالقسم، أ. عبد الرحمن جواد شعت مدرب المنحة، أ. مهند القـرا منسق المنحة.

بدوره أكد عميد الكلية د. محمد صادق أن هذه الزيارة للتعزيز التعاون المشترك مع المؤسسات التعليمية وفتح آفاق تعاونية جديدة تساعد على تحقيق التميز والتقدم، مشيراً أن الكلية تعمل عبر قسم التعليم المستمر لإطلاق منحة هي الأولى من نوعها على مستوى فلسطين وتهدف إلى مساعدة الطلبة المبدعين وتستهدف المتميزين منهم في المراحل من التاسع حتى الحادي عشر وأيضاً العمل على تحديد رؤيتهم و كتابة خططهم الاستراتيجية من أجل مستقبل أفضل لهم.

وأشار الفرا أن تنفيذ هذه المنحة يأتي في إطار قيام القسم والكلية بدورهم تجاه تحقيق المسئولية المجتمعية، مبيناً أن القسم يهدف لتخريج أكبـر قدر ممكن من الطلبة الذين يمتلكون طموحــا واضحــا وأهدافا عملية يمكنهم تحقيقها في المستقبل وأن هذه الخطـوة ستساعد الكثير من أولياء الأمور في عملية إرشاد أبنائهم ومتابعتهم، وأيضاً من المتوقع أن يتم عبر المنحة إكسـاب 80 إلى 120 طالب وطالبة مهارة كتابة الخطة الاستراتيجية الشخصية وسبل تحقيقها مع إكساب ذويهم آليات متابعة الخطط من أجل تحقيق هذا الطموح وهذه الرؤيـة.

من جانبهم أشاد مدراء المدارس الخاصة بالمنحة المقدمة من الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا على اعتبار أنها فرصــة مميزة للطلبة وذويهم وأنها تحتاج إلى التعميم لتشمل كافة الطلبة من كافة المدارس.