وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زريقات يؤكد أن البطولة الثامنة لغرب آسيا ستكون حدثا فريدا

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 25/12/2013 الساعة: 20:12 )
الدوحة - معا : وجه فادى زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الشكر للاتحاد القطرى واللجنة العليا المنظمة للبطولة على التحضيرات الضخمة لاستقبال البطولة، وعلى اهتمامه بتوفير أعلى معايير التنظيم في البطولة، وذلك من ناحية الترتيبات الفنية ، والتي سيشهدها الجميع مع انطلاق المباريات غدا .

واشار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مع جميع وسائل الاعلام المهتمة بتغطية فاعليات البطولة عقب انتهاء المؤتمرات الصحفية للمدربين ، أن مستوى التحضيرات على اعلى مستوى نظرا لما شاهدته من تنظيم احترافى ومؤسسى من كافة اعضاء اللجان القائمة على الحدث متمنيا ان تكون هذه النسخة على اعلى مستوى من جانب المنتخبات المشاركة .

كما وجه زريقات الشكر كذلك للجهود المبذولة من قطر غاز ودعمهم للبطولة بالجوائز المالية الكبيرة معتبرا أن رفع قيمة جوائز البطولة الى 600 الف دولار ، سيساهم في أن تكون النسخة الثامنة الأفضل على الإطلاق في تاريخ الاتحاد.

وقال زريقات: “نتقدم بالشكر الجزيل إلى خطوة شركة قطرغاز في التكفل بقيمة الجوائز المالية المخصصة للبطولة، وتصميمها على أن تكون قيمة هذه الجوائز المالية كبيرة وتتناسب مع أهمية الحدث وقيمة المنتخبات المشاركة”.

وعن المعوقات التسويقية التى تواجه الاتحاد قال: نحن نعمل على قدر الامكانيات المتاحة ، فنحن متميزون في جميع الانشطة سواء ناشئين او كبار او كرة شاطئية او كرة نسائية وبجهود الامير على بن الحسين الذى يعمل على تطور الاتحاد دائما، فنحن نتفوق على جميع المصاعب خاصة الجانب التسويقي والمالي ونحن نحاول بكل جهدنا ان تكون اجندتنا مدرجة ضمن الفيفا .

واذا تم الاعتراف بالبطولة سينعكس ايجابيا على التسويق لان اغلب اللاعبين المحترفين يغيبون عن منتخباتهم لان انديتهم لاتسمح لهم بذلك وهذه من اهم المشاكل .. المشكلة الثانية المشاركة لاتكون كاملة من 13 اتحاد فاليوم لو المنتخب الاماراتي واليمني والسوري شاركوا كان سيكون هناك اضافة على الجانب التسويقي ورغم الظروف الصعبة وبجهود دعم الاتحاد القطري استطعنا ان نصنع تميز لهذه النسخة ونتمنى ان نستفيد من عملية التوسيق حتى نرتقي لتفعيل جميع الانشطة ونلبي طموحات جميع الاتحادات .

وأجاب رزيقات عن سؤال حول عدم اعتراف الاتحاد الاسيوي بالبطولة فقال : تم تأسيس الاتحاد عام 2000 وتم تقسيم المنطقة الاسيوية من عام 2002 بهدف نشر اللعبه ومنذ تأسيس اتحاد غرب اسيا كان هدفه هو نشر اللعبه في المنطقة وتطويرها .

ونحن اقمنا بطولات لم يقيمها الاتحاد الاسيوي سواء على مستوى الكرة الشاطئية او الكرة النسائية نحن تحت مظلة الاتحاد الاسيوي وداعم له وقانونيا لايوجد مايمنع اقامة اتحادات اهلية بالمنطقة وجميع الحكام والمراقبين يكونون من قبل الاتحاد الاسيوي.

وتحدثنا مع مسئولي الاتحاد الاسيوي لإقامة تصفيات لبعض البطولات سواء ناشئين او خماسي وبالفعل تفهم الاتحاد الاسيوي واسند الينا الاشراف على تصفيات الخماسي ولكن العامل التسويقي وقف عائقا وهذا اعتراف من الاتحاد الاسيوي باتحاد غرب اسيا، فنحن اتحاد قائم بدعم من الاتحاد الاسيوي ولايوجد تعارض ونعمل تحت مظلته .