وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خسارة غير مستحقة للفدائي أمام العنابي في افتتاح غرب آسيا

نشر بتاريخ: 25/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 19:38 )
الدوحة – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد – خسر منتخبنا الوطني في افتتاح مباريات بطولة غرب آسيا لكرة القدم ، أمام المنتخب المستضيف قطر بهدف نظيف ، في اللقاء الذي جرت أحداثه على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد .

وتابع اللقاء حضور رسمي يتقدمه اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، ورئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ، وأمين عام اتحاد غرب آسيا فادي زريقات ، كما ساند الفدائي عدد من أفراد الجالية الفلسطينية في قطر ، بتشجيع متواصل طوال 90 دقيقة .
|257241|
تفاصيل اللقاء ...
بدأ منتخبنا الوطني المباراة بخطة 4-4-2 ، بتواجد رمزي صالح في حراسة المرمى ، ورباعي خط الدفاع رائد فارس ، مصطفى كبير ، عبداللطيف البهداري ، موسى أبوجزر ، وبلاعبي ارتكاز هما مراد اسماعيل وخضر أبوحماد ، وحسام أبوصالح وعماد زعرة في خط الوسط ، والمهاجمين إياد أبوغرقود وأشرف نعمان.
وتعليمات بالضغط على حامل الكرة ، وعدم ترك أي مساحة أمام لاعبي خط وسط المنتخب القطري، والدفاع بدأ من زعترة وأبوصالح واسماعيل وأبوحماد ، وتحركات بوعلام وتراوري كانت الأنشط في الجانب القطري .

والدقيقة 18 فرصة خطيرة للمنتخب القطري بضربة حرة مباشرة سددها لويز مارتين و تصدى لها رمزي صالح لكن الهجوم القطري فشل في متابعتها .
وكاد المنتخب القطري أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 27 بتوغل عادل أحمد وتسديدة قوية سيطر عليها صالح.
ورد منتخبنا بذات الطريقة عبر أشرف نعمان لكن عرضيته حولها الدفاع لركنية .
|257242|
انضباط تكتيكي كبير لعب به الفدائي بعد مرور نصف ساعة ، تحجيم لخطورة المنتخب القطري وإجباره على لعب الكرات الطويلة مما سهل مهمة مدافعينا في السيطرة عليها ، والبهداري وكبير شكلا صخرة دفاعية .

وبعد غياب دام 7 دقائق هجوميا ، وسيطرة عنابية ، أضاع إياد أبوغرقود فرصة خطف هدف التقدم بعد تمريرة عماد زعترة ، ليسددها أبوغرقود عالية فوق المرمى في الدقيقة 41 ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

شهد الشوط الثاني مع بدايته فرصة جديدة لمنتخبنا عن طريق أبوغرقود بتسديدة رأسية سيطر عليها الحارس سعود الخاطر .
والفدائي بدأ الشوط الثاني بشكل أفضل ، وهدد مرمى الخاطر مرة أخرى ، بعد سلسلة من التمريرات وصلة لأبوحماد الذي سددها في أحضان الحارس .
أولى الفرص الحقيقية للمنتخب القطري في الشوط الثاني كانت في الدقيقة 60 ، بعد مجهود فردي من علي أسدالله ، لكن لويس مارتين سدد خارج المرمى .

وأجرى المنتخب القطري أول تبديل في اللقاء في الدقيقة 70 ، بخروج عبدالعزيز حاتم ودخول عبدالله طالب، فيما دفع منتخبنا الوطني بأحمد ماهر بدلاً من عماد زعترة .
|257243|
ورغم سيطرة المنتخب القطري على الكرة ، لكن الخطورة لم تكن كبيرة ، وتكسرت هجمات العنابي أمام صلابة الفدائي ، بل كاد مراد اسماعيل أن يسجل في الدقيقة 82 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة .
وجمال محمود دفع بهشام الصالحي كثاني التبديلات مكان حسام أبوصالح .

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المباراة متجهة للتعادل السلبي ، خطف مؤيد حسن هدف الفوز للمنتخب القطري في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء ، لتنتهي المباراة بفوز قطر بهدف نظيف .
|257244||257245|