وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيهية العليا تناقش مسودة مشروع الإستراتجية الوطنية

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 14:24 )
رام الله- معا - ناقش أعضاء اللجنة التوجيهية العليا لمشروع الإستراتيجية الوطنية للتصدير اليوم الخميس،المسودة النهائية للإستراتيجية، حيث أكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي خلال ترأسه الاجتماع على ان الإستراتيجية الوطنية للتصدير إحدى أهم المبادرات الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيق أعلى مستويات المساهمة للقطاع الخاص الفلسطيني في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبين الوزير ان هذه الإستراتيجية ستمكن من تعزيز القدرة التنافسية للتصدير وستعمل على تطوير القدرات التصديرية المحتملة، باعتبارها تمنح المنتج المحلي فرصة مواكبة التقدم والتطور في عمليات الإنتاج و التسويق من خلال تحسين جودته و تنويعه وبالتالي بناء علاقات ثقة متينة بين المنتج والمستهلك، لافتاً إلى ان الوزارة ومركز التجارة الفلسطيني سيعملان على إطلاق الإستراتيجية قريباً.

يذكر ان هذه الاستراتيجية تنفذها وزارة الاقتصاد الفلسطيني وبالتعاون مع مركز التجارة الفلسطيني - بال تريد بشراكة كاملة ما بين مؤسسات القطاعين العام والخاص واكاديمين، والتي يتم العمل عليها ضمن برنامج تعزيز القدرة التنافسية وتنويع التجارة والممول من الاتحاد الاوروبي، والتي تسعى للوصول بميزان تجاري متكافىء بين الصادرات والواردات الفلسطينية.