وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع مؤسسات المجتمع المدني يشيد بقرار الحكومة الفلسطينية تحويل مبلغ 450 ألف دولار لمدينة نابلس

نشر بتاريخ: 03/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 00:07 )
نابلس- معا- أشاد تجمع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة نابلس تجاوب الحكومة الفلسطينية مع نداءات التجمع والتي كان آخرها النداء الذي وجهه التجمع في المؤتمر الصحفي الذي عقد في بلدية نابلس.

وقال التجمع في بيان وصل معا نسخة عنه: "ان المؤتمر عقد بتاريخ 2/6/2007 للإعلان عن التقرير الخاص بنابلس، والذي أعده التجمع وبيّن فيه حجم الأضرار التي لحقت بنابلس، نتيجة الإجتياحات الإسرائيلية، على كل الأصعدة وخاصةالاقتصادية".

وطالب التجمع، "اعتبار نابلس محافظة ذات أفضلية لدى السلطة الفلسطينية تحتاج الدعم والرعاية وتعزيز مقومات صمود أبنائها".

واوضح التجمع ان مصادره علمت "أنّ وزارة المالية ستحوّل مبلغ 450 ألف دولار خلال اليومين القادمين، وذلك لتغطية احتياجات الأضرار التي تعرض لها المواطنون في محافظة نابلس ومحلاتهم التجارية ومنازلهم".

وعبّر التجمع عن، "شكره للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة احتياجات نابلس على جهودها ومتابعتها موضوع تحويل المبلغ المذكور، خاصة بعد الأضرار والخسائر التي لحقت بالمحلات التجارية ومنازل المواطنين في البلدة القديمة نتيجة التفجيرات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي".

كما عبّر التجمع عن شكره للوزراء وأعضاء اللجنة التنفيذية الذين وقفوا مع نابلس، ودعاهم إلى بذل المزيد من الجهود لتغطية احتياجات المحافظة والتي تقدّر بملايين الدولارات.