وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة النقل والمواصلات تجتمع مع نقابات اصحاب مدارس تعليم السواقة

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 17:01 )
رام الله - معا - بناء على توجيهات وزير النقل والمواصلات د.نبيل الضميدي، اجتمع مدير عام سلطة الترخيص عماد صافي مع ممثلي نقابات اصحاب مدارس تعليم السواقة الوسط والشمال والجنوب من اجل مناقشة مطالبهم وطرح المشاكل التي يواجهونها اثناء القيام باعمالهم وايجاد الحلول العملية القانونية لهذه المشاكل، بحضور مدير مهن المواصلات اشرف مجاهد ومراقب مدارس تعليم السواقة فواز الشوبكي.

وأوضح الصافي ان جميع القرارات والتعليمات الصادرة عن الوزارة يكفلها القانون والهدف منها هو النهوض بهذا القطاع الحيوي والهام وتنظيمه من اجل تقديم افضل وانجع الخدمات لجمهور المواطنين واضافان كل السبل مفتوحة امام قطاع المشغلين لتقديم خدماتهم لجمهور المواطنين ضمن النظام والقانون.

ونوقش في الاجتماع عدة مواضيع منها: القرار الصادر عن الوزارة بالزام كل طالب باجراء الفحوصات النظرية والعملية في محافظته اضافة الى المخالفة القانونية المترتبة على العمل بنظام المقاولات في بعض المدارس، وكذلك مشكلة ازدواجية العمل في موضوع المدير المهني، وضرورة التوصل خلال العام الحالي لتفاهمات بفترة محددة حول براءة الذمة من ضريبتي الدخل والمضافة لتجديد تراخيص مهن المواصلات.

وفي نهاية الاجتماع اكد صافي على حرص وزارة النقل والمواصلات على الشراكة الحقيقية مع النقابات لتطوير هذا القطاع الهام، موضحا ان القرارات التي تتخذها وزارة النقل والمواصلات تكون ملزمة لكافة الجهات ذات العلاقة.

بدورهم شكر وفد النقابة استقبال الوزارة لهم واهتمام الادارات المختصة بقضاياهم مؤكدين على الشراكة الحقيقة مع الوزارة ومختلف المؤسسات الرسمية والاهلية ومقدرين الخطوات البناءة التي اتخذت من قبل وزارة النقل ووزارة المالية في عدة مواضيع ومتطلعين لمزيد من استمرار التعاون والتواصل المثمر.