وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتخب الاردني يتعادل سلبيا مع لبنان بـ غرب اسيا

نشر بتاريخ: 26/12/2013 ( آخر تحديث: 26/12/2013 الساعة: 21:55 )
الدوحة - معا : تعادل المنتخب الاردني سلبيا مع نظيره اللبناني في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس على ستاد لخويا في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة لبطولة اتحاد غرب اسيا الثامنة التي تقام حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

ورغم تبادل الطرفين الافضلية وبشكل اكبر لدى المنتخب الوطني الا انهما احتكما الى منطق النقطة واحدة بانتظار ما تسفر عنه المواجهة القادمة لكلاهما، حيث يلتقي المنتخب الوطني نظيره الكويتي في الاول من كانون الثاني المقبل، وهو ما ينسحب على المنتخب اللبناني قبل ذلك يوم 29 كانون الاول الجاري.

حسام حسن المدير الفني للمنتخب الاردني قال في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة: دائما ما يكون الحذر والتوازن موجود لدى اداء المنتخبات المتقابلة في المباريات الافتتاحية، وهو ما ظهر جليا لدينا، اذ كان التخوف من الخسارة حاضرا رغم اعتقادي اننا كنا الافضل من حيث التهديد المباشر على المرمى.

وتابع: الحمدلله على كل شيء وبغض النظر عن النتيجة الا ان الجهاز الفني استفاد من لاعبين جدد سيدعمون قوام المنتخب في المستقبل، ولا بد لي العودة الى الظروف التي كان المنتخب مر بها مؤخرا، سواء من فترة الاعداد الضيقة او الراحة السلبية التي مر بها اللاعبون جراء الاحوال الجوية، وكل هذه المعطيات وضعتنا في موقف يجبرنا على التعامل مع الواقع بسرعة، وركزنا جدا على تنمية الجوانب الفنية والبدنية لدى اللاعبين بدءا من معسكر دبي التدريبي او التحضيرات التي تواصلت هنا في الدوحة.

وعن الحظوظ قال: كنا نسعى للفوز اليوم ولكن قدر الله وما شاء فعل، ولا زال طموحنا المنافسة على اللقب.. امامنا مباراة هامة جدا امام المنتخب الكويتي ولدينا فترة لتصويب كافة الاوضاع من خلال دراسة واقع مباراة اليوم رغم ان التعويض في بطولات تسير وفق هذا النظام يبدو صعبا الا اننا عازمون على تقديم مستوى ونتائج تليق بحجم المنتخب الوطني.


وردا عما اذا كان الجهاز الفني لجأ الى اسلوب مغاير بعكس ما لعب عليه المنتخب في المباريات السابقة اجاب: نتواجد بالبطولة الحالية بغياب 11 لاعبا، والفترة المتاحة امامك لا تعطيك الفرصة لتزويد اللاعبين الجدد بالتعليمات وطريقة اللعب وهذا امر يحتاج لوقت طويل كي تحققه، فضلا عن الظروف وتباين المستويات البدنية لدى اللاعبين، ولكن على كل حال كلي ثقة بأننا سنكون افضل.